باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

صحة الخرطوم: الولاية خالية من فيروس “كورونا” وتم وضع الإجراءات الاحترازية

507

الخرطوم: باج نيوز

أكدت مدير إدارة الوبائيات بالإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. جيهان عيسى، خلو الولاية من فيروس “كورونا”.

وقالت د. جيهان خلال ورشة تنويرية للوقاية من فيروس “كورونا” بالوزارة اليوم “الاثنين”، إنه تم وضع الإجراءات الاحترازية، وتم تفعيل مركز عمليات الطوارئ الاتحادي وبالولايات، وقرار تكوين اللجنة التنسيقية لإحكام التنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات والمجتمع المدني ولجان الأطباء.

وكشفت عن توفير معينات أخذ وإرسال العينات لمعمل الصحة العامة (استاك)، مع توفير وسائل الحماية الشخصية.

وأعلنت تجهيز مستشفى الخرطوم كمركز عزل، إضافة لتحديد ارقام للتواصل وبريد الكتروني للمرافق الصحية والجمهور، واستلام استمارة الرصد والتبليغ من مطار الخرطوم الدولي لكل القادمين من الصين للمتابعة.

وقالت إن “كورونا” فيروس يصيب الجهاز التنفسي للإنسان وبعض الحيوانات ويسبب المتلازمة التنفسية.

وأوضحت أن أعراضه مشابهة لنزلات البرد العادية وتشمل “حمى، عطس وكحة، ضيق في التنفس، التهاب صدري حاد، وفي بعض الأحيان يمكن أن تصاحبه أعراض أخرى مثل الإسهال والاستفراغ”.

واستعرضت د. جيهان الوضع الوبائي حتى 2 فبراير الحالي، وقالت إن عدد الحالات المسجلة عالمياً بلغ (14.557) حالة منها (14.411) بالصين، و(146) حالة مؤكدة في (23) دولة.

وأضافت بأن معظم الدول التي سجلت حالات إصابة بـ”كورونا” وجد ان هذه الحالات لها تاريخ سفر أو خالطت حالات مؤكدة او محتملة قادمة من الصين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: