باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بسبب آثار التوترات.. حزب الأمة يؤجل لقاء المهدي الجماهيري بغرب دارفور

583

الجنينة: باج نيوز

أعلن حزب الأمة القومي، تعديل مواعيد لقاء رئيس الحزب، إمام الأنصار الصادق المهدي بجماهير ولاية غرب دارفور، لوقتٍ آخر تحدده الأمانة العامـة للحزب.

وقالت لجنة التعبئة للنفرة الإستثنائية بالأمانة العامـة للحزب في بيـان حول الزيارة اطلع عليه (باج نيوز) اليوم “الاثنين”، إن لوفد الحزب برئاسة الإمام الصادق، رسـائل لدعم السلام والتصالح ورتـق النسيج الاجتماعي، “ولكن آثار التوترات التي وقعت مازالت باقية”.

وأضافت “مراعاة بإبعاد أي مناشط تزيد من التوترات في المدينة، فإننا اخترنا وسيلة اللقاء مع المجتمع المدني والسياسي والحكومة لإبلاغ رسالتنا إلى حين احتواء المشاعر المتعارضة التي سوف نعمل على إزالتها”.

وتابع البيان “سوف يقوم حزبنا بزيارة لاحقة، ضمن زياراتنا لشمال وشرق دارفور يضاف إليها غرب دارفور”. وزاد “رسالتنا بلغت نيالا وزالنجي وقد كان التجاوب معها قوياً وأكيداً”.

وأكد البيان، أن الحزب اهتم بالأحداث الأخيرة في الجنينة، خاصة ما حدث في كريندق، ونتيجة لهذه الأحداث المؤسفة أرسل وفداً عالي المستوى لتقصي الحقائق والمساهمة في احتواء الفتنة.

وشدد على أن موقف الحزب هو “تغيير الطاقم الحكومي بطاقم جديد وقد تحقق، المساهمة في دعـم الإغاثة الإنسانية والعمل على زيادتها من المصادر المختلفة، العمل على عودة الذين حرقت أماكنهم بعد تحسينها وتأمينها، إخلاء الأماكن الحكومية وصيانتها لاستئناف العمل الرسمي والدراسة، مطالبة الدولة بتأمين عودة النازحين بعد الأحداث الاخيرة لمنازلهم”.

وأكد دعم مجهود لجنة التحقيق لمعرفة الحقائق ومساءلة الجناة.

وشكر البيان الذين احتشدوا اليوم منذ الصباح على مشاعرهم، وقال “نرجو أن يقدروا رأينا في تعديل مواعيد لقائهم لوقت آخر ستحدده الأمانة العامـة للحزب”.

وحسب مصادر (باج نيوز) شهدت الجنينة مظاهرات في موقع الاحتفال بوفد حزب الأمة القومي، وتأخر موعد قيامه لعدة ساعات قبل أن يعلن الحزب تأجيل اللقاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: