باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أكد تناغم الحكومة.. حمدوك: برنامج الفترة الانتقالية يقوم على أهداف سامية

545

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، حرص الحكومة الانتقالية على تحقيق السلام بالبلاد باعتباره أهم أولويات الفترة الانتقالية.

وخاطب حمدوك خلال زيارته إلى جيبوتي الجالية السودانية بجيبوتي، وأوضح أن برنامج الفترة الانتقالية يقوم على أهداف سامية تحقق للسودان الاستقرار والنماء وذلك بالسعي للوصول إلى السلام الشامل والمستدام، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، وبناء علاقات خارجية متوازنة تقوم على أساس تبادل المنافع المشتركة بين السودان والدول الأخرى.

وشرح حمدوك البرامج والخطط التي وضعتها الحكومة فيما يختص بالجانب الاقتصادي واستقرار سعر الصرف ومعالجة التشوهات في الاقتصاد، فضلاً عن معالجة المشكلات المتعلقة بتهريب الذهب.

ونوه إلى إتفاق الحكومة مع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير على عقد مؤتمر اقتصادي مارس المقبل ليسهم في وضع مقترحات علمية وعملية تساعد في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وأكد حمدوك أن الحكومة الانتقالية تعمل في تناغم تام من أجل معالجة مشكلة العقوبات والديون الخارجية، وما لها من آثار سالبة على علاقة السودان بالمؤسسات الدولية وفرص الاستثمار الأجنبي.

وأوضح أن الحكومة تسعى جاهدة لتطوير وتعزيز علاقات السودان الخارجية بما يخدم المصالح العليا للبلاد.

من جانبه، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، أن التغيير الذي حدث بالبلاد حقيقي وسينعكس إيجاباً على كافة النواحي بما في ذلك إصلاح أجهزة الدولة، وبناء اقتصاد حقيقي يقوم على أُسس ومرتكزات علمية، وبناء علاقات خارجية تقوم على أساس التكامل والمصالح المشتركة خاصة مع الدول الصديقة والمجاورة، وأشار إلى أن العلاقات السودانية الجيبوتية استراتيجية خاصة في مجالات التبادل التجاري والاقتصادي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: