باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: اعقلوا يا مدثر

قلم في الساحة

836

* أبطلت اللجنة القانونية في الاتحاد العام الجمعية العمومية العبثية لنادي المريخ والتي أجازت نظام مدثر خيري الأساسي  الحاشد بالبثور والعورات حسب تفنيد القانونيين وأهل الخبرة..

* كان لابد من ابطال تلك الجمعية المهزلة الحاشدة بالتجاوزات والمخالفات بشهادة رجال الشرطة.. حيث تم ادخال عدد كبير من الأشخاص ببطاقات لا تخصهم!!

* ضجت القروبات المريخية بشكاوي أعضاء نادي المريخ الذين تم اسقاط اسماءهم من كشف الحضور للجمعية ونشر بعضهم صور من بطاقات عضويتهم وارقامها وايصالات سداد الاشتراكات لمدة عامين من تاريخ الاستخراج وحتى اغسطس 2020م.

* وقال هؤلاء إنهم فوجئوا بإسقاط اسمائهم من كشف الجمعية وعند الاتصال بمسئول في المجلس، قال لهم راجعوا لجنة العضوية..

* وعندما نجحوا في استفسار أحد أعضاء اللجنة قال لهم إن عضويتهم لم تتم اجازتها من قبل مجلس الإدارة.. تصوروا!!

* شخص يمتلك بطاقة عضوية ومسدد للاشتراكات لعامين قادمين من تاريخ الاستخراج.. ويقال له إن عضويته لم تجاز بعد من مجلس الإدارة!!

* إذا لم تكن عضوية العضو مجازة فكيف تستخرج له بطاقة برقم مسلسل وكيف تم استلام اشتراكات عامين منه ومنحه ايصالات السداد؟!

* وفوق ذلك هناك عدد كبير من رموز وأقطاب المريخ تم تغييب عضويتهم!! والأدهى من ذلك حتى رئيس اللجنة القانونية بالنادي الدكتور علي البلولة اسقطت عضويته من كشف الجمعية!! ثم حاولوا ترضيته ووعده بإضافة اسمه ولكنه رفض لأنه رجل قانون لا يقبل الأساليب الملتوية والفوضى والعبث والتجاوزات..

* كان من الطبيعي أن ترفض اللجنة القانونية تلك الجمعية العبثية المهزلة وغير المعقولة.. وكان منطقياً أن ترفضها اللجنة القانونية بالاتحاد العام رغم موالاة رئيس الاتحاد العام لمجلس المريخ وفقاً لأجندته ومآربه الشخصية!!

* أغفل مدثر خيري اجتماع مبادرة رابطة قطر لتنقيح مسودة النظام الأساسي وكل القانونيين الكبار وأهل الخبرة الذين شاركوا في الاجتماع واتفقوا على التعديلات.. حيث قام مدثر بطباعة قرابة 500 نسخة من النظام الاساسي غير المنقح وغير المتفق عليه وتقديمه للاجازة عبر الجمعية العبثية.. مما أثار سخطاً وغضباً شديداً وسط أهل المريخ المحترمين..

* مجلس المريخ فقد احترام القاعدة العريضة من أنصار المريخ والمستنيرين من كباره ورموزه وأقطابه وقانونييه بسبب الجمعية المهزلة والعبث الذي يقوم به المدير التنفيذي تحقيقاً لأهدافه ومآربه الشخصية في التشفي وتصفية الحسابات..

* الكل يعلم ان المجلس يريد اجازة نظام مدثر خيري الأساسي المطبوخ من أجل تمكين المجلس من البقاء والاستمرارية.. ولتعبيد الطريق لآدم سوداكال.. وفي سبيل ذلك اضطر المجلس عبر آلته مدثر خيري لمعاداة أهل المريخ وممارسة سياسة الإقصاء والعزل والتجاهل تجاه كبار المريخ وقاعدته العريضة!!

* على مجلس المريخ ترك النعرة العدائية الشيطانية تجاه أهل المريخ والتخلي عن جنون فكرة احتكارية النادي لفئتهم القليلة.. فالمريخ كيان كبير ينتمى له عشرات الملايين ومن العبث أن تحاول فئة قليلة احتكاره بالزيف والتزوير والعبث والمشي فوق القوانين اعتماداً على مؤازرة عدو المريخ الدكتور شداد لهم.

* وعلى المصابين بفوبيا الرئيس السابق جمال الوالي أن يعلموا إن جمال الوالي لن يعود للمريخ مرة أخرى أبداً أبداً.. وعلاقته بالمريخ لن تتعدى علاقة قطب داعم لا أكثر..

* يقيني إذا احترم المجلس نفسه واحترم أهل المريخ وكباره ورموزه وأقطابه وقاعدته العريضة ومد أياديه بيضاء للجميع وفتح باب المشاركة لكل أهل المريخ حتماً سيجد الدعم والمساندة من كل الحادبين على المريخ والمهمومين بإعلاء شأنه..

* ننصح المجلس باحترام قرار اللجنة القانونية بالاتحاد العام والسعي لإعادة صياغة النظام الأساسي حسب موجهات الورش السابقة وملاحظات القانونيين والخبراء، وبمشاركة كل أهل المريخ.

* ثم العمل على ارساء العضوية الرشيدة في النادي واتاحة الفرصة لكل حاملي العضوية والمسددين للاشتراكات دون اقصاء لأي عضو من المشاركة في الجمعية القادمة.

* على المجلس أن يتخلى عن نعرة العداء والكراهية وسياسة العزل والإقصاء ومحاولات الهيمنة لوحده على النادي.. فإذا فعل ذلك ومد أياديه بيضاء لكل أهل المريخ هنا فقط يمكن أن يجد الدعم والمساندة..

 

زمن إضافي

* النتائج السلبية لفريق المريخ في تجاربه الإعدادية الأخيرة أقلقت جماهير المريخ وطفحت مواقع التواصل في اليومين الأخيرين بالانتقادات الحادة للجهاز الفني ومجلس الإدارة..

*  نتائج التجارب الإعدادية لا تعتبر مقياساً للنجاح أو الفشل والحكم على الجهاز الفني بعدم الكفاءة.. فإصدار الأحكام لا ينبغي أن يأتي إلا بعد ظهور نتائج المباريات التنافسية.

* لكن تبرير النتيجة السلبية الأخيرة أمام مريخ الفاشر بتعرض اللاعبين للإرهاق بسبب أداء مباراة الساعة الواحدة ظهراً يومياً يعني حدوث خلل في الجرعات اللياقية مما يشكك في كفاءة الجهاز الفني في ناحية الإعداد البدني..

* المطالبة بجهاز فني أجنبي جديد سيعيدنا لمربع الصفر.. لأن الأجهزة الفنية الأجنبية تحتاج إلى صبر وزمن طويل حتى يبدأ الفريق في جني ثمرات الجهاز الفني الأجنبي..

* ولكننا في السودان لا نعرف الصبر ونتعامل مع المدربين الأجانب وكأنهم سحرة يحققون النجاح والانتصارات بلمسة عصا سحرية ومن أول يوم يصلون فيه!!

* مفاهيمنا الخاطئة عن المدربين الأجانب هي السبب في طرد عشرات المدربين الأجانب الذين قدموا للبلاد.. وخير مثال لذلك ما ظل يحدث للمدربين الأجانب في نادي الهلال الذي ضرب الرقم القياسي في استقدام المدربين..

* المشكلة الهجومية التي ظهرت في فريق المريخ غير مستغربة وقد ظللنا نحذر منها أيام التسجيلات الأخيرة عندما نصحنا بإعادة قيد هداف الفريق الأول محمد عبدالرحمن وفق الاتقاق الذي ابرمته رابطة المريخ بقطر مع اللاعب.. ولكن ضعف الخبرة الإدارية في أمور التسجيلات أضاع اللاعب من المريخ.

* ذهاب بكري المدينة وصرف النظر عن محمد عبدالرحمن ومشاكل سيف تيري مع البوليس كان كافياً ليفقد المريخ كل قوته الهجومية مما سيحعل الفريق يعاني خلال المرحلة القادمة..

* ضم مهاجم الخرطوم الغاني ريشموند خطوة موفقة ولكن الاعتماد عليه وحده في الهجوم لن يحل المشكلة.. أما  المهاجمون الشباب في الكشف فيحتاجون للتجهيز واكتساب الخبرة وهذا يحتاج لوقت طويل..

* يبدأ المريخ مبارياته في الدورة الثانية بمواجهة أسود الجبال بعد غدٍ الثلاثاء بملعب مارتا بكادوقلي.. ونتمنى أن يكون المجلس قد أنهى اشكالية المحترف ريشموند حتى تتسنى له المشاركة رسمياً وإلا سيخوض المريخ مباراة الأسود من دون هجوم.. وربنا يستر..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: