باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

المجلس التنفيذي لـ”الإيسيسكو” يعتمد بالإجماع تغيير اسم المنظمة

950

أبو ظبي: باج نيوز

اعتمد المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” في دورته الأربعين، التي انطلقت أعمالها في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم “الأربعاء”، تغيير اسم المنظمة إلى منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وقال المدير العام للمنظمة د. سالم بن محمد المالك، إن تغيير الاسم يهدف لرفع الالتباس الشائع بشأن طبيعة مهامها غير الدعوية، وفتح آفاق أوسع لحضورها على الصعيد الدولي.

وأضاف بأن الاسم الجديد يعبر تعبيراً دقيقاً عن طبيعة الرسالة الحضارية التي تنهض بها المنظمة في مجالات عملها بالتربية والعلوم والثقافة والاتصال، وعن الغايات والأهداف التي تعمل على تحقيقها.

 

وأشارت الإدارة العامة لـ”الإيسيسكو” في وثيقة مشروع تغيير الاسم، إلى أن المقصود من “العالم الإسلامي” في الاسم المقترح، هو ذلك الفضاء الحضاري الذي يأخذ بعين الاعتبار البعد العالمي في كل المناطق التي يوجد فيها مسلمون أو أقليات مسلمة، أو مناطق ساهمت بشكل أو بآخر، في بناء أو إغناء الرصيد الحضاري المشترك لهذه المناطق.

وأكدت أن تغيير الاسم سيفتح آفاقا رحبة لتوسيع أسس الشراكة والتعاون داخل الدول الأعضاء ومع الدول غير الأعضاء كذلك، وأيضا مع عدد مهم من المؤسسات الإقليمية والدولية والحكومية.

ويتمتع المجلس التنفيذي في هذه الدورة بصلاحيات المؤتمر العام للمنظمة، أعلى سلطة تمثل الدول الـ(54) الأعضاء في الإشراف على عمل المنظمة وسياساتها العامة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: