باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الخارجية: اتصالات مع السلطات الإماراتية بشأن سودانيين خُدعوا ورحِلّوا إلى ليبيا

1٬245

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الخارجية أنها على اتصال مستمر بالسفارة السودانية بأبوظبي ومع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم والسلطات المختصة بالدولة فى أبوظبي بشأن قضية الشباب السودانيين الذين تم الإحتيال عليهم من قبل إحدى الشركات الإمارتيه وتحويلهم إلى العمل بحقول نفط بليبيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان مساء اليوم “الثلاثاء” أنها تتابع عن كثب مع مختلف الجهات المختصة بالدولة أمر إستخدام أحدى الشركات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة لبعض المواطنيين السودانيين للعمل فى وظائف (حراس أمن) دون الإلتزام لاحقاً بعقود طبيعة العمل ونقل بعض السودانيين بواسطة الشركة للعمل فى بعض مناطق حقول النفط فى ليبيا.

وأكدت الخارجية ومؤسسات الدولة ذات الصلة حرصها على التأكد من سلامة المواطنين السودانيين العاملين بالشركة وبذل الجهود المكثفة لطمأنة ذوىهم، وقالت إنها تولي الأمر الأهمية القصوى بما يحافظ على عزة وكرامة الوطن وشعبه، والسعى لإستعادة حقوق المتأثرين وعودتهم لأرضهم وذويهم، متى ما أرتضوا ذلك.
وقالت الخارجية أنها  تدرك ما لحق بأسر وذوى المتأثرين، وستواصل العمل مع الجهات والسلطات المختصة داخل وخارج السودان وأشارت إلى أن جميع الجهات  أكدت إستعدادها للعمل سوياً مع السودان للتقصى حول الجوانب المختلفة التى وردت بشأن هذه المسألة.

وأكدت الخارجية اتفاق كل من السودان ودولة الإمارات العربية على أن الأمر لن يؤثر بأي حال من الأحوال على العلاقات المتميزة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: