باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

عيادات وزارة الصحة المجانية بمعرض الخرطوم الدولي تشهد ترددات عالية للمواطنين

946

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت الصحة ولاية الخرطوم، أن عيادات الخاصة للوزارة بجناحها في الدورة (37) لمعرض الخرطوم الدولي، تشهد ترددات عالية من قبل المواطنين، وأشارت إلى أن العيادة الواحدة تسجل حوالي (45) حالة.

وقالت الوزارة في تعميم صحفي اليوم “السبت” إنه تم تقديم خدمة الاسعاف لـ(103)، وتم علاج (150) مريضاً بقسم البصريات بعد الكشف المجاني عليهم، وتوزيع نظارات القراءة مجاناً، فيما بلغ التردد بخدمة المعامل (81) مريضا منها (47) فحصاً لإلتهاب الكبد الوبائي والايدز والهيموقلوبين والفصيلة، وبلغ عدد المتبرعين بالدم (34) متبرعاً.

واشاد والي الخرطوم الفريق ركن أحمد عابدون خلال زيارته للجناح، بدور وزارة الصحة من خلال العيادات وتقديم الخدمة المجانية، ونوه إلى أن العيادات تحتاج إفراد مساحات أكبر وتحديد موقع استراتيجي لتسهيل عمل الكوادر الطبية ومتلقي الخدمة.

وفي السياق، وصف مدير إدارة المعامل د. أحمد محمد عبد الله، العمل الذي تم من قبل الفرق الطبية بأنه ضخم، وأشار لتوفر عدد كبير من المتبرعين الطوعيين من الفصائل النادرة، وأشاد بالعمل في الأقسام، خصوصاً الإسعاف، إضافة للتوعية في مجالات الصحة كافة، وأوضح أن التردد في قسم العناية بقدم مريض السكري بلغ (107) مريضا، وتم تحويل عدد من المرضي للمراكز المتخصصة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: