باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

جمال الوالي يكشف معلومات جديدة بشأن شراء (صحيفة السوداني) من مالكها السابق

3٬323

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس إدارة صحيفة (السوداني) المحجوزة جمال الوالي، أن شراء الصحيفة من مالكها السابق محجوب عروة تم بعد مساع متواصلة قامت بها مجموعة من أسرة واقرباء عروة وبموافقته وليس غصباً عنه أو دون علمه.

وقال الوالي في بيان اليوم “الخميس” رداً على مالك الصحيفة السابق محجوب عروة، “إن عملية البيع تمت بصورة شفافة ونظيفة، بصفقة معلومة ومشهودة لا غرر فيها ولا جهالة”.

وأوضح أن عملية البيع من طرف عروة (البائع) كانت لسداد التزامات مالية عليه بعد أن تراكمت عليه الديون، ولإطلاق سراحه من الحبس الذي كان يقبع فيه بسبب العجز عن السداد لدى أحد البنوك، وشدد على أنه تحمل سعراً مغالياً طرحه عروة في بيع الصحيفة بخمسة مليارات جنيه بزيادة ما يقارب ثلاثة مليارات جنيه احتراما له.

وأكد الوالي، أن موافقته على عملية الشراء لم تكن لإنهاء مسيرة عروة الصحفية وإنما لتشجيعه لاستئنافها من جديد، بدليل امتلاك أسرته (25%) من الأسهم وقال “سمحنا له بالكتابة في الصحيفة بالصفحة الأخيرة”.

وأضاف الوالي “سجل عروة اإشادات موثقة بشخصنا الفاني وشكر لنا ما صنعناه، هذه الاشادات وثقتها الصحافة السودانية التي كتب فيها عروة عن ذلك أو التي حاورته في هذا الخصوص، وما دار الوثائق ببعيدة” ، وتابع “لا ادري هل خانت عروة الذاكرة، أم خانته المروءة حتى لا يتذكر؟”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: