باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اللجنة المختصة توصي بإعادة عدد من المفصولين تعسفياً وترفض طلبات

1٬594

الخرطوم: باج نيوز
اصدرت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية القومية، قرارات جديدة باعادة عدد من المفصولين في عدة مؤسسات، فيما رفضت بعض الطلبات المقدمة لها، بجانب قرارات أخرى.
وعقدت اللجنة امس “الاربعاء”، اجتماعها الحادي عشر في مقرها بالأمانة العامة لمجلس الوزراء. وناقشت تقارير مقدمة من سكرتارية اللجنة حول الطلبات التي وصلت، بجانب تقارير اللجان القطاعية الثلاث التي شكلتها في اجتماعها السابق، وأصدرت توصيات بشأن عدد من المؤسسات التي اكتملت ملفاتها.
وقررت اللجنة التوصية باعادة (4) من مفصولي وزارة الصحة، واستبعاد (8) ملفات لعدم الاختصاص. كما قررت اللجنة التوصية باعادة (41) من مفصولي الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتحسين معاشات (37) مفصولا، واستبعاد ملفين لعدم الاختصاص، واخذت اللجنة علمًا بإعادة (7) مفصولين من الصندوق للخدمة في فترة سابقة. وأوصت اللجنة برفض طلبات (21) مفصولًا من جامعة الخرطوم بعد ان اتضح لها أن قرار الفصل يتعلق بتزوير الشهادات.
وناقشت اللجنة ملفات (6) وزارات ومؤسسات أخرى لكنها لم تصدر توصيات حولها رغم اكتمالها بسبب عدم توفر المعلومات حول الدرجات الوظيفية لرصفاء المفصولين لإعادتهم على اساسها للخدمة.
واوضحت اللجنة، انه في ظل تأخر عدد كبير من المؤسسات والوزارات في توفير المعلومات الخاصة بالدرجات الوظيفية لإعادة المفصولين وضياع ملفات الخدمة في عدد من هذه المؤسسات والوزارات، قررت اللجنة اعتماد صيغة حاجز الكفاءة أو القيد الزمني للوظيفة لتجاوز هذه العقبة وتسريع اتخاذ التوصيات بإعادة المفصولين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: