باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(باج نيوز) يرصد الخسائر البشرية من المدنيين والقوات المسلحة وهيئة العمليات

4٬370

الخرطوم: باج نيوز

كشفت القوات المسلحة السودانية، ولجنة أطباء السودان المركزية، عن مقتل اثنين من العسكريين وثلاثة من المدنيين في الأحداث التي شهدتها الخرطوم أمس، فيما علم (باج نيوز) بمقتل أربعة من أفراد هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني سابقاً.

وشهدت الخرطوم أمس، مواجهات بين القوات النظامية وأفراداً تابعين لهيئة العمليات بعدة قطاعات في الخرطوم، بعد أن أطلقت الأخيرة  أعيرة نارية وأغلقت بعض الطرق، احتجاجاً على قيمة حقوقهم المالية بعد هيكلة الهيئة.

وكشفت لجنة الأطباء المركزية في بيان فجر اليوم “الأربعاء”، عن استشهاد أسرة سودانية، بضاحية سوبا جنوب شرقي الخرطوم، نتيجة سقوط قذيفة على منزلهم، أودت بحياة الأب في الحال ووفاة أبنائه بعد محاولة إسعافهم في الطريق لمستشفى “رويال كير”، وهم: محمد الأمين- 25 عاما، ورانيا الأمين- 19 عاماً.

وبحسب اللجنة فإن هنالك حالتي إصابة بالرصاص إحداهما في الفخذ والأخرى في الساعد.

من جانبها، أعلنت القوات المسلحة في مؤتمر صحفي فجر اليوم، إحتساب إثنين من العسكريين وإصابة أربعة آخرين في عمليات السيطرة على مقار هيئات العمليات بعد أن سيطرت عليها مجموعات متمردة من أفراد الهيئة المحلولة.

فيما لم يكشف رئيس أركان الجيش الفريق محمد عثمان الحسين في بيان القوات المسلحة خلال المؤتمر الصحفي، حجم الخسائر التي لحقت بالطرف الآخر من الإشتباكات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: