باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

كشفت عن مساومة لإبعاد رئيس التحرير .. (السوداني) توضح ملابسات حجز الصحيفة

2٬614

الخرطوم: باج نيوز

كشفت أسرة “صحيفة السوداني” ملابسات إغلاق الصحيفة من قبل  لجنة تفكيك نظام الـ 30 من يونيو، وقال رئيس تحرير الصحيفة ضياء الدين بلال إن الإجراءات التي تم بها الاستيلاء على الصحيفة بالقوة المدججة بالسلاح تعد سابقة هي الأولى منذ الاستقلال، وأكد أن الصحيفة ستُناهض القرار بالإجراءات القانونية.

وقال بلال  في مؤتمر صحفي بـ “طيبة بريس” اليوم “الخميس” إن ما تم  من إغلاق يُعتبر عقاب لصحيفة السوداني لأنها لا تلتزم بمرادهم  فضلاً عن أنها رسالة للصحف الأخرى، وكشف عن جهات ــ  لم يسمها ــ قال إنها تحاول استغلال الصحيفة.

وأكد بلال أن الصحيفة تم شراؤها من مال جمال الوالي، وتحدث عن تفاصيل بيعها من مالكها السابق محجوب عروة وقال “هناك شهود على ذلك”، وكشف عن اتصالات عديدة لحل الاشكال بين إدارة الصحيفة والدولة، وأكد أن إدارة الصحيفة ستتعاون مع لجنة التحقيق.

وأكد أنه يثق في وزير الاعلام فيصل محمد صالح لكنه وجه صوت لوم بأن ما حدث تم في عهده  وقال “إن التاريخ لايرحم”.

وقال المستشار القانوني للصحيفة، ماجد عثمان إنهم تحصلوا على  القرار بعد خمسة أيام من البحث .

وأوضح مدير تحرير صحيفة السوداني عطاف محمد مختار، إنه يجوز للجنة ازالة التمكين أن تطلب من النيابة أن تحجز او تصادر ولكن ليس من حقها أن تُنفذ مباشرة، وقال إن الوثيقة الدستورية نفسها لاتسمح بذلك، وقال “إن أحد أعضاء لجنة تفكيك التمكين دخل معنا في مساومة لإبعاد رئيس التحرير ضياء الدين بلال لكننا رفضنا مبدأ تصفية الحسابات”.

وتحدث نيابة عن كُتاب الصحيفة الطاهر ساتي  وقال: “إننا نرفض العمل تحت أي لجنة تسيير إلا بعد أن يتبين لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: