باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

جامعة النيلين تعفي “عوض حاج علي” ولجنة الأساتذة تطالب بالمحاسبة

1٬934

الخرطوم :باج نيوز

أصدر مدير جامعة النيلين البروفيسور محمد الأمين أحمد، قراراً بالرقم (2020/ 11) بإلغاء إستبقاء البروفيسور إمتياز/ عوض حاج علي بكلية الحاسوب وتقانة المعلومات، إعتباراً من يوم أمس السبت.

وفي الأثناء، اتهم تجمع أساتذة جامعة النيلين، عوض حاج علي بحمل رسالة التحريض على القتل والإساءة لشباب الثورة، وتعهد بإلقاء حاج على وكل من تلطحت يده بدم شهداء الثورة “في مزبلة التاريخ”.

وحرض التجمع، الأجهزة العدلية بممارسة سلطاتها وتوجيه الإتهامات الجنائية لهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين العزل، وطالب الجامعة باتخاذ إجراء عاجل تجاهه.

وقال التجمع في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه، إنه لا مكان لمثل عوض حاج علي وكل الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء، وأبدى اعتذاره لكل أبناء الشعب السوداني عن وجود حاج علي  وأمثاله في صرح جامعة النيلين.

وأضاف بأن حاج علي، وبدل أن يحمل رسالة سامية لطلابه و زملائه، وهي رسالة العلم و المعلم، حمل رسالة التحريض على القتل والإساءة لشباب فجروا أعظم ثورة سلمية في تاريخ السودان الحديث.

واعتذر التجمع، للشهداء لأن من كان يظن فيه مقارعة الحجة بالحجة والمنطق قد علا صوته طالباً إشهار البندقية في وجه العزل من أبناء شعبه لأنهم تاقوا إلى الحرية وكان محرضاً على قتلهم.

واعتبر التجمع، أن حاج علي كان ولا زال من كبار قادة النظام البائد، وأشار لدوره في الأمن الشعبي، وأن كل ما يدين تنظيم الكيزان يدينه، وكل ما يدين الأمن الشعبي يدينه، ورأى أن هذين وحدهما مبرر كافٍ لإبعاده عن الجامعة وعن كل فعالياتها، ونوه إلى أن قيمة التسجيلات التي بثتها قناة (العربية) هي  لسانه قد شهد عليه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: