باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

طالب بعودة المنظمات الدولية.. عبد الواحد نور: زيارة حمدوك لـ “كاودا” اتجاه صحيح لحل أزمة السودان

1٬007

الخرطوم: باج نيوز
وصف رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، زيارة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك إلى “كاودا” بجنوب كردفان، بأنها تمثل الاتجاه والطريق الصحيح لحل الازمة السودانية.
ودعا نور، أبناء الشعب السوداني لوضع لبنة أساسية وحقيقية لحل مشاكل السودان من داخل السودان، وان يكون الهدف الأساسي هو مخاطبة جذور الازمة التاريخية منذ الاستقلال.
ونادى نور طبقاً لوكالة السودان للأنباء اليوم “السبت”، بوضع قضايا الوطن في المقدمة والتي تتمثل في قضايا السلام والاقتصاد والمواطنة لتفادي ذهنية المحاصصة إلى ذهنية الوطن الواحد. واعتبر أن زيارة حمدوك ضمن عملية التغيير الشامل الذي تعيشه البلاد، وأكد أن مثل هذه الزيارات الميدانية مطلوبة.
وامتدح نور، دعوة القائد عبد العزيز الحلو، لرئيس مجلس الوزراء الإنتقالي لزيارة المناطق المحررة في “كاودا”، وقال إنه سيكون قريباً مع الحلو في “كاودا” ومنها إلى مناطق جبل مرة.
وأوضح نور، أن المبادرة التي أطلقها للحوار الداخلي بدأت تؤتي ثمارها، ودعا “حمدوك” لزيارة معسكرات النازحين واللاجئين والجلوس مع المواطن حتى يتعرف على أزمة السودان الحقيقية وقال “هذا سيقرب وجهات النظر لإيجاد حلول للأزمة”. وأوضح أن طرحه لمبادرة الحوار بالداخل لاعتبار أن أزمة السودان ليست في الخارج وإنما داخل السودان، وتابع “يجب على جميع السودانيين الجلوس في داخل السودان في أي بقعة من أرض البلاد لمخاطبة جذور الأزمة السودانية ووضع الحلول لها”.
إلى ذلك، طالب عبد الواحد، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة للعمل لمساعدة الضحايا والمتضررين من النازحين واللاجئين، وأشار للمعاناة التي يواجهونها في سبيل الحصول على احتياجاتهم الأساسية.
ودعا نور، لضرورة إثبات حسن النوايا للتوجه نحو السلام الحقيقي، واعتبر أن طرد المنظمات الدولية من قبل النظام السابق كان عقاباً جماعياً لهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: