باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

جمعية العلوم السياسية تحذر من مخاطر عدم التنسيق على الفترة الانتقالية

994

 

الخرطوم: باج نيوز

حذرت الجمعية السودانية للعلوم السياسية، من تهديدات تجابه الفترة الانتقالية، بسبب عدم التنسيق بين المكون السياسى والحكومة، واستشهدت بما وقع من خلاف حول موازنة 2020م، واتهمت الحاضنة السياسية للحكومة بتجيير المسائل السياسية، واستنكرت استخدام اسلوب الخصوم.

واكد رئيس الجمعية حسن حاج على خلال مخاطبته المؤتمر العلمي السنوى التاسع للجمعية اليوم “الاثنين”، أن الفترة الانتقالية بدأت بخلاف بين المجلس العسكرى والحرية والتغيير، وانتقد عدم وجود بند من ضمن (16) بنداً حوتها الوثيقة الدستورية، عن الانتخابات، واعتبر الامر مثيراً للاستغراب، فضلا عن ورود قضايا مثل المؤتمر الدستوري تدور حوله استفهمات كثيرة منها (من يمثل فى هذا المؤتمر؟ وكيف؟ وباى حجم؟).
وانتقد حاج علي، عدم تطرق الوثيقة لقضايا هامة، واكد ان الفترة الانتقالية تعتبر سلاحاً ذي حدين، فهي تعمل على تفكيك النظام البائد وفى نفس الوقت تجابه الضغوط المتعارضة من رفع الدعم، وأشار الى ان الفترة الانتقالية من اطول الفترات الانتقالية فى العالم.
من جانبهم، نوه أعضاء الجمعية، لضرورة ان يتم تغيير التشريعات بما يتوافق مع قيم الشعب السوداني، واعتبروا ان عملية فض الاعتصام خلقت فجوة بين شباب الثورة وقوى اعلان الحرية والتغيير مما خلق ازمة ثقة بعدم وجود عدالة اجتماعية، ونادوا بسد الفجوة، وضرورة ايجاد عمل جاد للضائقة المعيشية ومحاسبة الفاسدين من رموز النظام السابق ورجال الاعمال واسترداد الاموال المنهوبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: