باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

صحح تصريحاته حول “الدعم السريع”.. المهدي: بعض الإعلاميين تهمهم الإثارة لا الحقيقة

864

الخرطوم: باج نيوز
نفى رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، أن يكون قد دعا قوات الدعم السريع للإنضمام إلى حزبه الآن، وقال إنه كان يتحدث عن موقف موضوعي، وخيارات أمام هذه القوات، واتهم بعض الإعلاميين بأنهم تهمهم الإثارة لا الحقيقة.
وأوضح المهدي خلال حديثه في احتفال بعيد مولده وتدشين كتابه “الدين والفلسفة” أمس، أنه قال إن “الدعم السريع” الآن في موقف استثنائي، مصيره أن يدمج في قوات مسلحة موحدة بقانون واحد مع تولي أحد الأركان، أو إن شاءت قيادته التحول لدور سياسي فسيكون عليها التحول لدور مدني سياسي واختيار تكوين حزب، أو التحالف مع حزب الأمة، أو الإندماج في أحد الأحزاب”.
واعتبر المهدي أن بعض الصحفيين يبترون ما يقول للإثارة لا للحقيقة وقال: “مع أن بابنا مفتوح لكل من يريد التحري”، وأضاف “مثلاً قلت موقفنا من الحراك الثوري ضد النظام البائد مستمر من أول انقلابه المشؤوم لا الآن في ديسمبر 2018م، أي أنه متراكم ليس علوق شدة أو بوخة مرقة”. وتابع “شوه البعض ما قلت بأن الصادق يصف الحراك الثوري بأنه علوق شدة!”
وقال المهدي إن النظام الانتقالي من صنعهم، وأضاف “الأخطاء فيه أخطاؤنا، وسوف نعمل على تصحيح الأخطاء”، وإنجاح المرحلة الانتقالية، والاستعداد للمرحلة التي تليها احتكاماً للشعب بموجب الانتخابات العامة الحرة. وتابع “ونفرض على سدنة النظام المخلوع مشروع تكيف عادل ومساءلة قانونية إذا هداهم الله إليه، أو نستعد لمواجهة تدابيرهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: