باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

في “ليلة حب الوطن”.. (زين) تحتفل بذكرى الاستقلال وتدشن مخطوطة “السودان.. أبيض وأسود”

1٬638

في “ليلة حب الوطن”.. (زين) تحتفل بذكرى الاستقلال وتدشن مخطوطة “السودان.. أبيض وأسود”

الخرطوم: باج نيوز

تحتفل الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” مساء السبت المقبل (28 ديسمبر) بقاعة الصداقة، بالذكرى الـ 64 لإستقلال السودان، من خلال فعاليتها السنوية “ليلة في حب الوطن” التي تحاول أن ترسم من خلالها ملامح الوفاء لوطن السلام والنهضة والتنوع والتطور.

وتشهد الليلة ضمن فعاليات الإحتفال، تدشين كتاب “السودان.. أبيض وأسود” وهو عبارة عن إصدارة تاريخية تعكس بهاء اللون والتعدد والتنوع الذي يزخر به السودان تاريخاً وإنساناً وأرضاً، أعدتها “زين” بإشراف أساتذة أجلاء من مركز محمد عمر بشير للدراسات السودانية بجامعة أم درمان الأهلية لتقدمه هدية للشعب السوداني احتفاءً بماضيه وحضاراته وتاريخه المجيد وإستشرافاً لمستقبل واعد وأخضر، ومن المتوقع أن يكون هذا الكتاب مرجعاً ووثيقة تحتفي بها الأجيال وتُقدم لمحات لكل من يريد معرفة تاريخ السودان، ويضُمّ الكتاب صُوراًّ نادرة تُنشر لأول مرة لعرض الحقب التاريخية المتعددة التي صاغت جزءاً من حضارة السودان.

وأعدّت “زين” لهذه الليلة برنامجاً ملؤه الغناء للوطن من خلال عدد من الأعمال الوطنية الخالدة التي تجسد معاني النضال وتحكي قصص الكفاح الطويل الذي كانت ثمرته خروج المستعمر من البلاد، ووقع الإختيار على الفنان القامة محمد الأمين ليغني في حب الوطن، أغانيه التي لطالما شنفت آذن المستمع السوداني لعشرات الأعوام.
ويُشرف الأمسية عدد من الشخصيات الوطنية ورموز المجتمع والفن والسياسة والأدب.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: