باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البرهان: “الدعم السريع” جزء أصيل من القوات المسلحة

2٬578

الخرطوم: باج نيوز
اكد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن ركن عبد الفتاح البرهان، ثقته التامة في قوات الدعم السريع، وقال إن قيادة القوات المسلحة تحتاج لهذه القوات ضمن خططها لحراسة الحدود وكل ما يهدد الأمن القومي.
ووجه البرهان في خطاب بقاعدة قري العسكرية اليوم “الأحد”، بأهمية العمل من أجل إرساء ثقافة السلام من قبل أفراد “الدعم السريع” أثناء دوام العمل، والإجازات السنوية عند الرجوع للولايات، بحماية ممتلكات المواطنين، وأن يكونوا رسل سلام ومحبة ليكون السلام القادم محققاً للسودان الجديد الذي تتساوى فيه الحقوق كاملة بين المواطنين.
وحيا البرهان، جميع أفراد القوات المسلحة و”الدعم السريع”، وأمن على أن إعداد القوات من مطلوبات إقرار السلام، وأن قضية القوات المسلحة هي السودان وتأمين التغيير وحمايته والوصول في نهاية الفترة الانتقالية إلى انتخابات ترضي الشعب السوداني. وامتدح أدوار القوات المسلحة و”الدعم السريع” في تثبيت الأوضاع أثناء اندلاع الثورة حيث كانت القوات جنباً إلى جنب في تحقيق الاستقرار بالوطن. وأشار إلى أن “الدعم السريع” جزء أصيل من القوات المسلحة، ودعا لعدم الإلتفات للشائعات ومحاولة الفتنة بين القوات.
ووجه البرهان نداء للذين لم يستجيبوا للسلام، بأن يذعنوا لصوت الحق ويتركوا السلاح جانباً، ويعملوا على التآخي والتسامح لبناء سودان جديد.
من جانبه، أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو، جاهزية “الدعم السريع” دوماً في حماية الثورة السودانية ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. وأعرب عن شكره لكل من دعم إقرار السلام واستجاب له، وشجب الأصوات التي تعمل على إطلاق الشائعات والافتراءات الكاذبة والفتنة بين القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وإحداث الفوضى، وقال إن هؤلاء يجب الانتباه لهم ومحاسبتهم وفقاً للقانون.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: