باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

والد الشهيد عبد الرحمن: السودان وصل لحظة تاريخية لقطع تسلسل القتل

1٬259

الخرطوم: باج نيوز

قال الصادق سمل والد الشهيد عبد الرحمن إنّ أوجاع الوطن أكبر من وجعهم بفقدان ابنه، مشيرًا إلى أنّ السودان بنجاح ثورتهُ وصل للحظة تاريخية تستطيع أنّ تقطع تسلسل القتل في السودان.

وتابع” إذا كنتم تركزون على أوجاعنا كأسر شهداء، نحن لا ننكر ذلك الوجع لكن أوجاع الوطن أكبر ورفقاكم من الشهداء ما خرجوا إلاّ من أجلّ الحياة، خففوا عنكم الأحزان، ولتكن رسالتكم الإحتفاء بالوطن والاستمرار في الحياة، الشهداء ما كانوا يحلمون إلاّ بوطنٍ يسوده الحب والسلام”

وطالب الصادق في تصريح ل”باج نيوز” بحمل رسالة شهداء ثورة ديسمبر في البال من أجل وطنٍ أفضل، وأنّ يغادر الجميع محطة الأحزان.

وحول مطالب أُسر الشهداء بلجنة تحقيق دولية قال الصادق:”أفهم تمامًا في غياب العدالة، تأخيرها أو عدم الرغبة فيها أنّ يكون هذا مطلب لأسر الشهداء، خاصةً أنّ أُسر الضحايا في الثلاثين عام التي مضت ينظرون للموت الذي تمّ في السودان على أنّهُ يُشكل جرائم ضد الانسان والإنسانية.

ووصف الصادق المطلب بأنّها حقٌ طبيعي لطالما أنّ النظام العدلي غير قادر على أنّ يكشف للناس حقائق موت أعزائهم بالحروب أو في الثورات.

وتابع” هناك خلل في مفهوم العدالة مستمر حتى الآن وفي كيفية النظر للعدالة نفسها في السودان، إذ لا يوجد حتى الآن مفهوم لمسألة العدالة، أعرف أُسر غير قادرين من خلال العدالة الرسمية “المحاكم، النيابات” من معرفة حقيقة موت أبنائهم”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: