باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

في ذكرى الثورة.. الوزير أسماء محمد عبد الله لـ”باج نيوز”: الوزارة حققت مكاسب والخارجية كانت في خدمة النظام ومصالح الأفراد

749

الخرطوم: باج نيوز

اعتبرت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله أنّ الثورة السودانية بنيت على إرث كل من انتفاضة أكتوبر وأبريل، مشيرةً إلى أنّ القوة الهائلة للثورة التي اقتلعت نظام القتل تمثّل أكبر تجميع للإرادة الوطنية التي اتحدّت لتسقط النظام وتقيم بديلها الوطن المتعافي والمتقدّم في طريق التنمية وتحقيق تطلعاته الكبرى ومطالب مواطنيه.

وتابعت” هذه الإرادة وجسارة الثورة أكسبت شعب السودان احترام وإعجاب العالم”.

وأشارت أسماء إلى أنّ الدور الذي لعبته المرأة والشباب في الثورة ينبيء بتحولٍ اجتماعي كبير تتقدّم فيه قوة جديدة للفعل السياسي وبقدرة كبيرة على التأثير.

وأضافت” هذه الكتلة مرشّحة لأدوارٍ عظيمة في بناءِ السودان الجديد ونظمه ويلحظ التطوّر الواضح في اتساع وشمول ومشاركة المرأة والشباب مقارنة بالقاعدة التي حركت كلا من أكتوبر ٦٤ وأبريل ٨٥م”.

وقالت أسماء عبد الله في تصريحٍ لـ”باج نيوز” إنّ الرؤية التي بلورتها قوى الثورة للوطن البديل الذي تتحقق فيه شعارات حرية سلام عدالة متقدّمة جدًا على مطالب الثورتين السابقتين.

وأردفت”هناك عدّة نجاحات تحققت لوزارة الخارجية وتحقّقت عبرها للبلاد وأوّل مكسب وجدته الوزارة هو استعادة ارتباطها بالدولة وسيادتها وخدمة مصالحها وسياستها بعد أنّ كانت في خدمة نظام سياسي معزول عن شعب البلاد وعن المجتمع الدولي في الخارج وكذلك في خدمة مصالح الأفراد المديرين والمرتبطين بذلك النظام والتي لا تخرج عن المصلحة الشخصية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: