باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير المالية: ضعف الأجور أثر على أداء العاملين بالدولة

1٬024

الخرطوم :باج نيوز
أكد  وزير المالية والتخطيط الاقتصادى د.إبراهيم البدوي، حرص وزارته على معالجة و إزالة المفارقات والفجوة الكبيرة بين مرتبات وأجور العاملين بالدولة حتى تواكب تسارع إرتفاع الأسعار وقال إنها أثرت لحد كبير على أداء العاملين بالدولة ما أدى  إلى ضعف الإنتاجية فى مختلف مؤسسات الدولة.

وعقد وزير المالية اجتماع مع فريق العمل الوطنى لمعالجة هيكل الأجور ومرتبات العاملين بالدولة برئاسة البروفسور عبد المحسن مصطفى صالح رئيس فريق العمل بحضور اعضاء اللجنة.
و أوضح وزير المالية أن الهدف من فريق العمل هو مراجعة ومعالجة الأجور و المرتبات والدخل الأساسي الشامل للعاملين بالدولة، ودعا الفريق للوصول لقرارات حول زيادة الأجور و المرتبات مبنية على أسس علمية يمكن تطبيقها .
وأكد البدوي أن الزيادة ليست هدف فى حد ذاتها و إنما وسيلة لزيادة الإنتاجية فى الخدمة المدنية ، مشيراً لضرورة إتاحة الفرص للشباب للعمل فى الخدمة المدنية تأكيداً لمصداقية الحكومة .
من جانبه أعرب رئيس فريق العمل البروفيسور عبد المحسن مصطفى  عن أمنياته أن تخرج اللجنة وفق مهامها وإختصاصاتها بنتائج وفق منهجية و ضوابط الخدمة المدنية و اللوائح التي تحكم العمل بين مؤسسات الدولة من خلال عمل لجان فرعية متخصصة فى مجالات مراجعة وتقييم الوضع الحالى للأجور و المرتبات و الهيكل الوظيفى و تقدير الحد الأدنى للأجور وفق أسس تُراعى متغيرات الأسعار والتضخم وتكاليف المعيشة، واقتراح هياكل الأجور ومرتبات تعين على العيش الكريم بعيدة عن التشوهات و تحقق مبدأ العدالة و التحفيز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: