باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(الشيوعي): مفاوضات جوبا لن تؤدي إلى السلام الشامل

1٬465

الخرطوم: باج نيوز

أعرب الحزب الشيوعي السوداني، عن عدم تفاؤله بمفاوضات السلام التي تُجري حالياً بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان بين الحكومة وحركات الكفاح المُسلح، وقال إنها لن تؤدي للسلام الشامل والدائم باعتبار أن مُحصلتها النهائية ستؤدي لاتفاقية ثنائية بين المجلس السيادي والجبهة الثورية.

ورهن عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني  الدكتور صدقي كبلولدى مخاطبته الليلة السياسية الكبرى نظمها أقامها الحزب الشيوعي – جنوب النيل الابيض مساء أمس بكوستي، الحل الشامل للسلام يقيام المؤتمر الدستوري، وأشار إلى أن الشيوعي ظل يدعو له منذ العام 1985 لمناقشة قضايا كيف يُحكم السودان ، ونوه إلى أن السلام سيكون حلقة مهمة من حلقات المؤتمر.

وقال كبلو إن مشاكل السلام تحتاج لحوار حقيقي يلمس القضايا الحقيقة مثل التنمية غير المتوازنة ، الهوية ، قسمة السلطة والثروة وتوزيع الخدمات في المناطق المهمشة ، وأشار إلى أن ما يجري في جوبا لا فرق بينه وبين إتفاقيات السلام الثنائية التي وقعت في الدوحة ونيفاشا والتي أدت لإتفاقيات ثنائية.

وأعلن كبلو أن الحزب الشيوعي معترض على شروط الجبهة الثورية بارجاء تعيين الولاة والمجلس التشريعي حتى يتحقق السلام وأضاف “نحن وهم سواسية وشركاء في إسقاط النظام البائد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: