باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

نقابة “الهايس” تطالب “حمدوك” بإعفاء مدير وحدة النقل البري

1٬056

الخرطوم؛ باج نيوز

طالبت الهيئة الفرعية لعمال “الهايس” السفرية، بإقالة مدير إدارة النقل البري بوزارة النقل من منصبه، على خلفية انتقاده قراراً لمجلس الوزراء يسمح لمنسوبي النقابة بتسيير رحلات بين الولايات، والتشكيك عدم مطابقة “الهايس” لإجراءات المواصفة والسلامة.

وكان مدير إدارة النقل صرح لأحدى القنوات الشهيرة إن “مجلس الوزراء مان كان ينبغي له أن يمنح الهايس استثناء بالعمل، فضلاً عن وصفه الشريحة بأنها غير مطابقة للمواصفات).

وقال رئيس فرعية الحافلات نصف النقل المعروفة شعبياً بـ “الهايس” السفرية، الرشيد عادل سيد أحمد الكرفابي، إن مدير وحدة النقل البري انتقد قرارات مجلس الوزراء على الهواء مباشرة، واصفاً الخطوة بأنها تفتقر للحياد والأمانة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء كوّن لجنة فنية لوضع ضوابط لعمل الهايس قبل أن يفاجئوا بتصريح مدير وحدة النقل البري مع كونه عضواً في اللجنة الفنية التي كونها المجلس بشأن الهايس.

وزاد الكرفابي بأن مدير الوحدة استبق قرارات مجلس الوزراء بإصدار قرارات بوقف الهايس، وناشد الرشيد رئيس مجلس الوزراء وأمينه العام بإقالة مدير وحدة النقل البري لعدم حياديته، والعمل بسياسة الكيل بمكيالين مما يتناقض مع أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبه عبّر مدير عام التشغيل بفرعية الهايس وداعة عبد الكريم، عن أسفه لصدور التصريحات من مدير وحدة النقل البري.

وقال : كان ينبغي على مدير الوحدة أن يكون في موقف الحياد باعتباره عضواً مؤثراً في اللجنة الفنية التي كونها مجلس الوزراء لوضع ضوابط لعمل الهايس.

وتفيد المتابعات بأن المستشار القانوني للهيئة الفرعية للهايس والنقابة العامة لعمال النقل والمواصلات والطيران، بصدد الدفع بمذكرة لمجلس الوزراء في غضون الساعات المقبلة للمطالبة بإبعاد مدير وحدة النقل البري من اللجنة الفنية، كونه لم يلتزم بالحيادية وتحدث على مرأى ومسمع بحديث متحامل على الهايس السفرية.

وطالبت نقابة الهايس باجتثاث من اسمتهم “لوبيات ومتبقي الدولة العميقة” في قطاع النقل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: