باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الطاقة يتعهد بحل مشكلة الكهرباء بالبحر الأحمر

903

الخرطوم: باج نيوز

تعهد وزير الطاقة والتعدين، عادل على ابراهيم، بحل مشكلة كهرباء ولاية البحر الأحمر قريباُ، عبر التنسيق بين الوزارة والولاية.

ودعا ابراهيم لدى لقائه والي البحر الأحمر،  اللواء حافظ التاج مكي، وممثل الشركة التركية المنتجه للكهرباء بالبحر الاحمر بزيادة الطاقة الانتاجية من الكهرباء، واعداً بزيارة البحر الاحمر للوقوف على المنشآت النفطية والنشاط التعديني والكهرباء بالولاية.

من ناحية اخرى أكد وزير الطاقة والتعدين خلال لقاءه والي شمال كردفان اللواء الصادق الطيب عبدالله استعداد الوزارة لتوفير كل احتياجات الولاية من الوقود للحصاد والعروة الشتوية مشيراً إلى انسياب وقود الزراعة بصورة طيبة.

وطالب والي شمال كردفان بتوفير الغاز للمخابز والطبخ موضحاً أن عدد المخابز بالولاية في تزايد مستمر، مشيراً لاهمية توفير أدوات السلامة للعاملين في التعدين الاهلي مؤكداً استتباب الأمن في مناطق التعدين بشمال كردفان.

وفي السياق أعلن وزير الطاقة والتعدين لدى لقائه والي الولاية الشمالية،  اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعورى  عن تبني سياسات جديدة لقطاع التعدين خلال الفترة المقبلة من شانها تطوير عمليات التعدين بالتعاون مع حكومات الولايات التي تشهد نشاط تعديني، مؤكداً دعمه للإسهام في استقرار الولاية.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه استقرار الخدمات بالولاية، وتطرق الوزير إلى أوضاع الشركات العاملة في مجال التعدين بالولاية.

من جانبه اكد الوالي أن التعدين يُعد الركيزة الاساسية وسند اقتصادي لموارد الولاية، خاصة في ظل الموجهات الجديدة بالبلاد، وذكر أن الولاية بها ثروات معدنية كبيرة، ومعظم مساحات الولاية تشهد نشاط تعديني .

واعلن  وجود  ما يقارب 25 الف معدن، بمنطقة مثلث التعدين المعروف، وقال إن هذه الكثافة أثرت على ارتفاع استهلاك الولاية للوقود (جازولين ـ بنزين ) ، مطالباً بدعم وتعزيز الأمن في مناطق التعدين للتحكم في عمليات التهريب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: