باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الإعلام يتعهد بإزاحة كل العقليات القديمة من الأجهزة الإعلامية الرسمية

1٬301

 الخرطوم : باج نيوز

أقر وزير الإعلام، د. فيصل محمد صالح، بعدم مقدرته على اتخاذ قرارات حول الأجهزة الإعلامية الحكومية الرسمية بسبب القوانين التي تمنح الولايات سلطة تبعية الأجهزة لها، فيما انتقد صالح أوضاع الصحف والإذاعة والتلفزيون ونعت أدائها بالمتدني.

ووعد وزير الإعلام بإزاحة كل العقليات القديمة من الأجهزة الإعلامية لأنها حق منحه القانون للوزير أو بتوصية من رئيس مجلس الوزراء وردد ” هذه ليست بها مشكلة لكن لا نستطيع أن نفصل احداً”.

وقال صالح خلال مُداخلة من وسط حضور ندوة شبكة الصحفيين بصحيفة التيار مساء اليوم “الأحد” إن الإعلام في الولايات مصاب بالسلطة أكثر من المركزي وإن الإعلاميين في الولايات “شايلين كاميراتهم وجاريين خلف الوالي لأنو بدفع ليهم”، ولفت فيصل إلى أن هنالك مشكلة في المنهج والعقلية التي تدير الأجهزة الإعلامية وقال إنها موجودة قبل الإنقاذ لكنها تمركزت في عهدها، وأضاف “أصبح من الصعب أن تجيب علي سؤال ماذا نريد من الاعلام.”، ورأي أنه من الصعوبة تغيير تلك العقلية لأنها تحتاج لوقت طويل، ونوه إلى أن تلك العقليات ليس بالضرورة أن تكون من المنتمين للتيار الإسلامي. وأردف بقوله “ليس كلهم مؤتمر وطني وإخوان” واستدرك بالقول “لكن هذه طريقة العمل التي تعلموها”، ورأي أنه لا استثناء حتي بالنسبة للصحف رغم أنها ليست مملوكة للحكومة، وأضاف ” الناس بمشوا للوزارات يقولوا الوزير قال شنو”.

ونوه  صالح إلى تدني الكفاءة في الأجهزة الاعلامية، ودعا وأكد على ضرورة أن تتاح لمنسوبي الأجهزة الإعلامية فرص تدريب كافية، وقال  :”لكن هل هذا يبرر للناشرين فصلهم من العمل”، وأكمل مجيبا “لو حدث ذلك فإن شبكة الصحفيين سترفع لافتتاتها”.

وقال إن الوزرارت في الحكومة تعاني من تضخم في هياكلها الوظيفية وأشار إلى أن المؤسسة التي تحتاج لثلاثمائة عامل تضم ألف وخمسمائة، وبينهم ألف بلا عمل.

ولفت وزير الإعلام إلى تدني بيئة العمل في كل المؤسسات الإعلامية، وأضاف ” المفارقة أن أفضل فترة وجد فيها التلفزيون فرصته للتطور كانت في عهد مديره الأسبق الطيب مصطفي لأن خزائن القصر كانت مفتوحة أمامه”، لكنه أشار إلى أنه وبسبب العقلية القديمة لم يستفيد التلفزيون من ذلك التحديث، ونوه إلى وجود تخلف كبير على المستوي التقني فى الإذاعة والتلفزيون، وأضاف “هنالك حاجة لصرف أموال ضخمة لذلك”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: