باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الشرطة تكشف التفاصيل في قضية مقتل مُعلم خشم القربة أحمد الخير

4٬201

الخرطوم: باج نيوز

كشفت الشرطة أمام قاضي الاستئناف، الصادق عبد الرحمن بمحكمة الأوسط أم درمان  اليوم “الأربعاء” تفاصيل التحريات في قضية مقتل معلم “خشم القربة” أحمد الخير أثناء اعتقاله من قبل جهاز  المخابرات العامة المعروف سابقاً بـ “جهاز الأمن” قبيل تغير أسمه بعد الثورة.

وقال المحقق الملازم أول محمد الحاج محمد،  إنه باشر تحرياته فور تدوين البلاغ من قبل ضابط بالجهاز أبلغ بوفاة المُعلم أحمد الخير أثناء نقله من خشم القربة الى كسلا، وأوضح أنه  لحظتها كان بالمستشفى وأمده الطبيب بتقرير أكد فيه أن الخير  وصل للمستشفى متوفياً.

وقال المتحري إنهم نقلوا الجثة لمشرحة القضارف لتشريحها بواسطة الطبيب الشرعي عبد الرحيم محمد صالح، وأضاف: “بالكشف على الرأس لم تثبت معالم تجمع دموي في الفروة، والجمجمة خالية من الكسور، والمخ سليم من الإصابات الظاهرة، كما أن الوجه والأنف سليمة من الاصابات الظاهر، وبالكشف على الصدر والبطن وتجويف الصدر والبطن سليمة من الكسور الظاهرة. وتابع: “تم اخذ عينات دماء وعينة جزئية من الكبد وبعض من محتويات المعدة، بجانب انصاف الكليتين، وكشف التقرير أن الاطراف سلمية من الاصابات ولم يثبت بها كسور ظاهرية، وأكد أن الكشف على الجثة لم يثبت وجود اتصال جنسي ولا تهتك أو معالم اصابة بالقولون أو بالقضيب أو الخصيتين.

وقال المتحري، إنه بعد فحص وتشريح الجثة تبين وجود اصابات حيوية وحديثة في شكل كدمات وسحجات في الظهر وخلفية العضدين والإلية اليمنى وبأعلى أمامية الفخذ الايمن وبمنتصف الساقين، نتجت عن الة أو الات صلبة أو صلبة مرنة راضة وخارشة أيا كان نوعها، بجانب أن نتيجة فحص العينات من السموم سلبية، وأوضح أن الوفاة بالاصابات المذكورة في الجسم وما نتج عنها من مضاعفات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: