باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السلطات: قضايا مُلحة تواجه السودانيون بلبنان

1٬170

الخرطوم : باج نيوز

كشف السفير السوداني ببيروت، علي الصادق، عن جملة من القضايا الملحة التي تواجه الجالية السودانية بلبنان.

وعدد الصادق بعضاً من هذا القضايا في استخراج الأوراق الثبوتية، والدخول غير الشرعي لا سيما للسيدات مما يترتب عليه أوضاعاً سيئة لا تليق بكرامة الإنسان والمرأة السودانية، فضلاً عن أوضاع السودانيين المقيمين بصورة غير قانونية.

وناشد السفير جهاز السودانيين العاملين بالخارج “المغتربين” والجهات ذات الصلة بالتدخل العاجل لإيجاد المعالجات والحلول الناجعة لهذه القضايا .

وكشف الصادق عن تقدير لأعداد السودانيين بـ “6” آلاف سوداني تقريباً، منهم 2500 – 3000 يقيمون بصفة رسمية، ومعظمهم يعمل في وظائف هامشية .

من جهته كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير عصام عوض متولي، لدى لقائه بمكتبه اليوم سفير السودان بلبنان عن توصية للجنة التنسيقية المشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات وإدارة السجل المدني بضرورة فتح مراكز ثابتة بسفارات وقنصليات السودان بالخارج لتقوم باستخراج الأوراق الثبوتية للسودانيين.

وأكد المدير العام للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين أحمد عثمان محمد عبد الله على ضرورة المسارعة بمعالجة وتوفيق أوضاع السودانيين في لبنان المقيمين بصورة غير قانونية مع معالجة القضايا الكلية الأخرى التي تواجه الجالية السودانية هناك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: