باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المستوردون: سياسات خاطئة وراء ضرب وتخريب الاقتصاد الوطني

1٬155

الخرطوم: باج نيوز

أقرت الغرفة القومية للمستوردين بوجود سياسات اقتصادية خاطئة تم من خلالها ضرب وتخريب الاقتصاد الوطني ما أدى إلى إفقار الدولة والمواطن.

وأكد الأمين العام للغرفة، الصادق جلال الدين، وجود معالجات علمية تعتزم الغرفة تقديمها في منتدى يقام بالخرطوم السبت القادم بعنوان “تدهور قيمة الجنيه السوداني .. الحقيقة الغائبة”.

وأوضح جلال الدين في تصريحات صحفية اليوم “الإثنين”  أن المنتدى يشهد استعراض ورقة متخصصة تكشف الغرفة من خلالها الكثير من الحقائق الاقتصادية الغائبة والسياسات الخاطئة وتوضح أماكن الخلل والثغرات التي تم وضعها ومن خلالها تم ضرب وتخريب الاقتصاد الوطني ما أدى إلى إفقار الدولة والمواطن.

 ونوه إلى  المنتدى سيقدم مقترح المعالجات العلمية المطلوبة الواجب اتخاذها لمعالجة الاختلالات التي أدت لتدهور الاقتصاد وقيمة الجنيه السوداني اوانعكاسه  على ارتفاع اسعار السلع والخدمات بصورة غير طبيعية، وارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية غير مسبوقة وإيقاع الاقتصاد فى معضلة دعم السلع الاستراتيجية.

وقال جلال الدين إن  الفعالية تأتي كأول منشط اقتصادي للغرفة عقب التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية التي تمهد الطريق لوضع أساس متين لمسيرة الاقتصاد الوطني ورفع قيمة الجنيه السوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: