باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السعودية تكشف مزايا مبادرة “طريق مكة” وتفتح المجال لانضمام السودان

5٬037

جدة: حسن بشير
ازاحت المملكة العربية السعودية النقاب عن مزايا مبادرة طريق مكة لخدمة حجاج خمسة دول أبرزهم تونس واندونيسيا وبنجلاديش الي جانب ماليزيا وباكستان.
وبحسب الشرح التفصيلي الذي قدمته السلطات السعودية للوفد الإعلامي الذي زار صالات الحج بمطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة صباح اليوم “السبت” فان مبادرة طريق مكة تخدم حوالي 255 ألف حاج قادمين من خمس دول..
وقال مدير عام جوازات المملكة العربية السعودية، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى ان مبادرة طريق مكة التي أطلقت في العام ١٨٣٨ هجرية حققت نجاحا ًكبيرا في خدمة حجاج بيت الله الحرام من الدول الخمسة التي تخدمها كاشفا عن خطة لاستيعاب دول أخرى بتنسيق بين وزارة الخارجية السعودية وسفارات المملكة العربية السعودية في البلدان المختلفة على ان يكون ذلك وفق توفير بعض المتطلبات.
واكدت السلطات السعودية بأن الباب مفتوح للسودان للانضمام الي مبادرة طريق مكة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأضاف مدير عام جوازات المملكة في تنوير صحفي بأن مبادرة طريق مكة معنية بتكملة إجراءات دخول الحجاج في سفارات المملكة ببلدانهم.
وأشار الي ان الحجاج الذي يصلون عن طريق المبادرة لا يستغرقون وقتاً في صالة الحج حيث يغادروا مباشرة الي ” مكة المكرمة” عبر سيارات نقل مخصصة لهم كما يحظوا برعاية طبية واهتمام كبير من قبل السلطات السعودية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم.
أوضح مدير عام جوازات المملكة العربية السعودية بأن عملهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام يمضي بالشكل المطلوب لافتا النظر الي الاهتمام العالي الذي يوليه الملك سلمان بن عبد العزيز وتوجيهاته بتسهيل إجراءات القادمين لأداء فريضة الحج وأضاف بان ولي العهد محمد بن سلمان يولي الحجاج عناية كبيرة ويتابع كل صغيرة وكبيرة بشأن الخدمات المقدمة لهم..
وكشفت جوازات المملكة العربية السعودية عن خطتها في التعامل مع الحجاج الذين لا تستغرق إجراءات دخولهم ” 40 ثانية” في حالة كبار السن كما ازاحت النقاب عن التطور الكبير وسط موظفيها الذين يتحدثون عدد من اللغات ويقومون بالعديد من الواجبات.
وكان الوفد الإعلامي الذي تستضيفه وزارة الاعلام السعودية سجل زيارة الي مطار الملك عبد العزيز بجدة صباح اليوم ” السبت” واطلع على الأدوار الكبيرة التي تقوم بها السلطات السعودية في سبيل تسهيل إجراءات القادمين لزيارة بيت الله الحرام الي جانب الخدمات التي تقدم للحجاج والراحة الكبيرة التي يحظون بها منذ وصولهم وحتى مغادرتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: