باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“تجمع المهنيين” يُطالب بحماية “مليونية القصاص” ويتوقع استئناف التفاوض غداً

1٬864

الخرطوم: باج نيوز
طالب تجمع المهنيين السودانيين بالقبض الفوري على الجناة في مذبحة الأبيض لجهة أنهم معلومين للجميع ووثقتهم الكاميرات، وأعتبر تشكيل لجنة تحقيق من قبل والى شمال كردفان بشأن الحادثة تسويف وتضييع للحقائق المعلومة.

وطالب الناطق الرسمي لتجمع المهنيين إسماعيل التاج في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء)، السلطات الأمنية والمجلس العسكري بحماية مظاهرات الغد “مليونية القصاص للشهداء” المعلنه، وحمل المجلس العسكري مسؤولية وقوع أي  تجاوزات قد تحدث في مليونية الخميس.
وفي السياق قال التاج إن اللجنة الفنية المشتركة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير تعمل على (توضيب وغربلة) الوثيقة الدستورية تمهيداً لاستئناف المفاوضات حولها، وتوقع بدء التفاوض المباشر حول الوثيقة الدستورية غداً “الخميس”.
واتهم التاج مسؤولين في المركز والولايات بالتواطؤ ضد الشعب السوداني، ونوه إلى أن تشكيل والي شمال كردفان للجنة تحقيق حول مجزرة الأبيض محاولة لتضييع الحقيقه لجهة أنه يبحث عن حقيقة واضحة، وقال: (نُحمل المجلس والأجهزه الأمنية مسؤولية ما حدث ونطالب والي شمال كردفان بالقبض الفوري على مرتكبي المجزرة خاصة وأنهم معروفين لدى الجميع من خلال الصور التي التقطت أثناءإطلاق النار على الطلاب).
وفي سياق أخر وصف اسماعيل التاج، موقف الحزب الشيوعي الرافض للمشاركة في مستويات الحكم خلال الفترة الإنتقالية بالعادي وقال إنه يتناسب مع موقف عدد من الأحزاب داخل تحالف قوى الحرية والتغيير التي أعلنت عدم المشاركة في الفترة الانتقالية، وقطع بأن موقف الحزب لا يعتبر شقاً للصف وأضاف “ولن يكون كذلك” وتابع: “موقف الشيوعي من حقه كحزب يعبر عن رأيه داخل تحالفه المُكوِّن للحرية والتغيير).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: