باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وفد “العسكري” و “التغيير” يبحث مع عقار إسقاط أحكام الإعدام ضد قادة الحركات

1٬825

الخرطوم: باج نيوز

بوساطة من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت انعقدت جلسات مباحثات بالعاصمة جوبا ضمت وفد مُشترك من المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير ووفد من الحركة الشعبية قطاع الشمال جناح مالك عقار  ناقشت العفو عن كافة المعتقلين السياسيين، وإسقاط أحكام الإعدام الغيابية الصادرة ضد قادة الحركات المسلحة.

وناقشت  المباحثات التي انعقدت اليوم “السبت” برعاية سلفاكير فتح المسارات والممرات لتوصيل المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب في مناطق النزاع، إلى جانب تجديد اتفاق وقف العدائيات بين الطرفين.

وأوضح  الأمين العام للحركة الشعبية شمال ئيس الحركة الشعبية إسماعيل خميس جلاب في بيان تحصل “باج نيوز” على نسخة منه أن وفد الشعبية طالب بدعم نتائج اجتماع أديس أبابا لتحقيق السلام العاجل والعادل والشامل وتصفية دولة التمكين .

وقال جلاب أن الاجتماع تميز بالوضوح والصراحة وتناول قضايا تحقيق السلام العادل والعاجل والشامل وضرورة دعم المجلس العسكري لاتفاق أديس أبابا وإدراجه في الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري ، واتخاذ خطوات واضحة وجرئة لدعم التحول الديمقراطي وتصفية دولة التمكين وإلغاء قوانينها القمعية وعلي رأسها قانون النظام العام تقديراً للدور المتعاظم الذي لعبته النساء السودانيات في الثورة.

وأوضح أن وفد الحركة طالب بفتح الممرات الإنسانية وإعطاء أولوية لقضايا النازحين واللاجئين وأكد واستعداد الجبهة الثورية لتوقيع اتفاق عادل وشامل لإنهاء الحرب في أقصر وقت لاسيما أن الثورية جزء من قوي الحرية والتغير.
وأعلن جلاب ترحيب الحركة الشعبية بانضمام حركات الكفاح المسلح الأخري وتعهد بالتعاون معها للوصول الي سلام شامل.

وقال جلاب إن  الوفد ناقش ما تعرض له أعضاء الحركة فى الخرطوم .

ورحب وفد الشعبية بمجهودات دولة الجنوب ورئيسها سلفا كير مياردت لتحقيق السلام الشامل في السودان.

وأكد جلاب أن الطرفين استعاد الطرفان  لاتخاذ خطوات حاسمة لتحقيق السلام العادل والشامل لمصلحة جميع السودانين باعتباره أولوية من أولويات الثورة وتحتاجه البلاد .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: