باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مأمون أبو شيبة: موكب الحرية لسيف تيري

قلم في الساحة

1٬343

* دعت لجان المقاومة الثورية بالحاج يوسف لموكب سلمي حاشد اليوم السبت للتضامن مع ابن المنطقة المناضل الثائر سيف الدين مالك لاعب المريخ والمنتخب الوطني المعروف..

* وينادي الموكب بإطلاق سراح تيري فوراً.. أو تقديمه لمحاكمة عاجلة وعادلة لأ أن يتم التحفظ عليه عدة شهور دون حسم أمره.

* سيف شارك في الثورة منذ بدايتها وهو أحد قادة لجان المقاومة الثورية بالحاج يوسف.. وكان له حضور دائم في ساحة الاعتصام بالقيادة العامة.

* قضية تيري يشوبها الغموض فهناك من يرى إنها سياسية واعتقاله كيدي لانه أحد قادة المقاومة الثورية بمنطقة الحاج يوسف.. بينما يتردد إن قضية اللاعب جنائية ومرتبطة بالتهجم على أحد

مراكز الشرطة بالحاج يوسف ابان التفلتات في الشارع ضمن أحداث الثورة..

*ولأن قضية تيري تأخذ بعداً شعبياً يمكن أن يقود لفتنة بين الثوار والسلطة، فعلى الجهات الأمنية التعامل مع قضية تيري بحكمة وعقلانية بإطلاق سراحه أو التعجيل بتقديمه للمحاكمة..

* تيري هو قائد هجوم المنتخب الوطني لكرة القدم كما أنه مهاجم في صفوف نادي المريخ المتأهب لخوض مواجهات دولية، وبراءته ستصب في مصلحة الوطن.. فنسأل الله أن يكون بريئاً.

* وإذا خضع تيري للمحاكمة نسأل الله أن يقيض له قاضي عادل يخاف الله.. وليس على شاكلة قضاة اتحاد تدمير المريخ من مشجعي الهلال المتعصبين والمتزمتين الذين يدوسون على القانون ولا هدف لهم سوي ضرب المريخ منافس ناديهم الهلال.. قاتلهم الله..

* نأمل ألا تتعامل الجهات الأمنية بحساسية مفرطة تجاه موكب سيف تيري حتى لا تحدث احتكاكات وما لا يحمد عقباه.. فطالما أن الموكب سلمي ينبغي التعامل معه بأقصى درجات الحكمة وضبط النفس.. مع الحذر والانتباه من المندسين من خلايا النظام البائد الذين يستغلون مثل هذه المواقف لإحداث الفتنة.

 

 

مسكنة المجلس أضاعت المريخ

* مجلس المريخ الحالي ضعيف في الدفاع عن ناديه ولا يفطن لمؤامرات مشجعي الهلال في لجان الاتحاد العام.

* دائماً يظهر المجلس خاضعاً مستكيناً أمام قرارات الاتحاد التي تستهدف المريخ ولاعبيه.. والمجلس جبان جداً في مواجهة (خيال المآتة) الهرم شداد!!

* قرار إعدام بكري المدينة بإيقافه لعام ونصف العام سببه ضعف مجلس المريخ.. وتأثره بوهم الناس في (الفزاعة) المهترئة شداد.

* عقب أحداث مباراة المريخ وهلال التنبلدي كنا ننتظر أن يصدر المجلس بياناً شديد اللهجة عقب المباراة مباشرة يستنكر فيه تعيين حكم مغمور مستفز وحاقد على المريخ لإدارة المباراة..

* من يتابع مجريات تلك المباراة بدقة يصل إلى قناعة تامة بأن حكم نيالا المغمور أما أن يكون حكماً فاشلاً لا علاقة له بالقانون أو حكم حاقد ومتربص بالمريخ ويستهدفه ويستهدف لاعبيه..

* ويكفي إن صديقي المريخي المعتق المخضرم محمد عثمان عبدالعزيز الذي يتابع مباريات المريخ منذ 50 عاماً ويرفض تفلتات اللاعبين داخل الملعب.. قال لي إنه تابع المباراة ولاحظ إن حكم المباراة يستهدف المريخ بشكل واضح وقبيح بقراراته الجائرة والمستفزة واقسم إنه إذا كان داخل الملعب لإعتدى على الحكم.. قبل أن يبدأ بكري المدينة الاحتجاج على ظلم الحكم!!

* وأيضاً يستنكر مجلس المريخ في بيانه تقصير الاتحاد العام وفشله في تنظيم المباراة بغياب القوة الأمنية لحماية الملعب وعدم توفر عدد كاف من رجال أمن الملاعب.. ويحمل المجلس الاتحاد مسئولية اقتحام بعض المشجعين للملعب من جهة المدرجات ومطاردتهم للحكام..

* ضعف مجلس المريخ الذي يثير الرثاء جعل مشجعي الهلال اللئام في لجان الاتحاد يعاقبون بكري المدينة وكأنه هو الذي اعتدى على الحكم المساعد بالضرب وليس جمهور المريخ.. فأصدروا عقوبة الإعدام الكروي على بكري.. ولم يعاقبوا جمهور المريخ بأي قرار!!

* علماً إن بكري المستهدف وبشهادة شريط المباراة لم يعتدي على الحكم إطلاقاً.. فقط احتج بشدة على قرارات الحكم الجائرة وتم إنذاره وواصل الاحتجاج مزاحماً الحكم بجسمه فتم طرده.. ليأتي مشجعو الهلال في الاتحاد بكل وقاحة ليعدموه كروياً بالإيقاف لعام ونصف العام ومن دون استدعاء للهفتهم الشديدة في اغتيال اللاعب بكري!!

* ومجلس المريخ بجانب ضعفه وخنوعه غير مدرك للوائح بعدم تحركه لاحضار بكري لقيادة الفريق في مباراة الجزائر القادمة.. فالكاف لم يعاقب اللاعب بالإيقاف.. ليتكرر نفس سيناريو الموسم قبل الفائت عندما خاف مجلس المريخ من اشراك بكري في مباراة تاونشيب البتسواني المصيرية في إياب تمهيدي البطولة الأفريقية على الرغم من أن مراقب المباراة أكد إن بكري غير موقوف، فطار المريخ من التمهيدي لسذاجة وجهل وضعف المجلس.. في الوقت الذي أشرك فيه نادي الهلال أفريقياً لاعبيه عبداللطيف بويا وواتارا الموقوفين من قبل لجنة الانضباط بشكل عادي لأن اللاعبين غير موقوفين من الكاف..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: