باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: بكري يمكنه قيادة هجوم المريخ في الجزائر

قلم في الساحة

1٬293

* التباطؤ في حسم قضية لاعب المريخ بكري عبدالقادر هل هو مقصود حتى لا يعود اللاعب للمشاركة في إعداد فريقه تأهباً لمباراة الذهاب في الدور التمهيدي لدوري الأبطال الأفريقي؟!

* اللاعب بكري أكمل الآن ثلاثة أشهر من الإيقاف منذ مباراة هلال التبلدي كما توقف في 7 مباريات تنافسية جوراً وظلماً عليه وعلى ناديه..

* أمس كتب الأخ مزمل أبوالقاسم منبهاً إدارة المريخ والجهاز الفني بأن بكري غير معاقب حالياً وحتى إذا تمت معاقبته بالإيقاف فالعقوبة محلية وليست موقعة من قبل الكاف أو الفيفا.. ورفع العقوبات المحلية للكاف له خطوات وإجراءات قانونية طويلة.

* من قبل تم إيقاف مدافع الهلال عبداللطيف بويا لشهرين من قبل لجنة الانضباط بسبب إعتدائه على الحكم صديق الطريفي في إحدى مباريات الدوري بعطبرة، ورغم إيقاف اللاعب شارك بشكل عادي مع فريقه في البطولة الأفريقية..

* وكان قبله قد تمت معاقبة بكري المدينة من قبل لجنة الانضباط بالإيقاف 6 أشهر على إثر الإشكالية التي حدثت مع المنتخب الوطني عندما كان مصاباً وأمروه بالسفر مع المنتخب إلى تونس تأهباً للسفر إلى المغرب للمشاركة في بطولة المحليين (شان) على أن يتعالج اللاعب في تونس.. وعندما حانت لحظة السفر لم يوفروا له مبلغ العلاج في تونس فاحتج وتخلف عن السفر، لتنهال عليه السكاكين والعقوبات من قبل المتربصين والمستهدفين للاعب..

* وقد قامت لجنة الاستئناف بإلغاء العقوبة وتوجيه لجنة الانضباط باستدعاء اللاعب لمنحه فرصة الدفاع عن نفسه قبل معاقبته.. وفي ذلك الوقت حان موعد مباراة الإياب المصيرية للمريخ في الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام فريق تاون شيب البتسواني.. ولم يعرف مجلس المريخ موقف اللاعب بكري من المشاركة رغم أن مراقب المباراة أكد إن بكري غير موقوف من قبل الكاف ويمكنه المشاركة.. فذهب إداري المريخ زيكو للاتحاد العام مستفسراً عن موقف بكري من المشاركة، فحول دكتور أبوجبل الاستفسار لرئيس الاتحاد كمال شداد الذي رد بأن بكري موقوف لحين مقابلة لجنة الانضباط!! فلم يشارك اللاعب في مباراة فريقه المصيرية ليودع المريخ من الدور التمهيدي..

* وقد تأكد للجميع بأن بكري كان يمكنه المشاركة خاصة بعد أن شارك لاعب الهلال بويا الموقوف من قبل لجنة الانضباط أفريقياً مع فريقه وكذلك المحترف واتارا!! حيث لم يذهب أي إداري هلالي للاتحاد ليستفسر عن موقف بويا وواتارا من المشاركة أفريقياً!!

* نفس السيناريو يتكرر مع بكري اليوم وما أشار إليه الأخ مزمل عن امكانية مشاركة بكري مع المريخ في ذهاب الدور التمهيدي بالجزائر صحيح مائة المائة..

* لا ندري لماذا تتباطأ لجنة الانضباط في استدعاء اللاعب لحسم قضيته.. ولكننا نشعر بأن هذا التباطؤ والتطويل مقصود لإبعاد اللاعب عن المشاركة مع فريقه حتى يطير المريخ من الدور التمهيدي مثلما حدث من قبل.. رغم عدم سريان العقوبات المحلية على المباريات الدولية..

* وبكري كما قلنا برئ وعقوبة الإيقاف لعام ونصف ليست إلا عقوبة كيدية واستهدافاً متواصلاً من قبل مشجعي الهلال في لجان الاتحاد العام تجاه بكري.

* بويا الذي اعتدى على الحكم بضربه بقبضتي يديه على صدره أكثر من مرة حتى ترنح للخلف أوقفوه شهرين فقط.. وحتى على المستوى العالمي عندما دفع رونالدو الحكم بيده من الخلف أوقفوه ثلاث مباريات فقط.. أما بكري الذي لم يعتدي على الحكم أوقفوه عام ونصف!!!!!!!!!

* مباراة الأحداث بين المريخ وهلال التبلدي شاهدها الجميع وشريط المباراة دليل مادي على كل ما جرى داخل الملعب..

* عند استدعاء بكري لتقديم دفوعاته أمام لجنة الانضباط حول التهم الموجهة له في تقريري الحكم والمراقب يمكن أن يرافقه محامي يطالب بمراجعة شريط المباراة لتأكيد أن بكري لم يعتدي على الحكم..

* فريق المريخ كان متقدماً بالنتيجة وبكري احتج على قرارات الحكم الظالمة فأنذره الحكم ليواصل الاحتجاج (مزاحماً الحكم بجسمه) من دون أي إعتداء فطرده الحكم.

* أما عن عدم خروجه من الملعب بعد الطرد فقد كان هناك هرج ومرج داخل الملعب إثر اقتحام بعض الجالسين حول الملعب لأرضية الملعب وهم غاضبين على الحكم.. مع قلة أفراد أمن الملاعب وعجزهم عن إخراج الغاضبين من داخل الملعب..

* وفي النهاية خرج بكري من الملعب خلف المرمى الجنوبي دون أن يتواجد أي شخص من أمن الملاعب ليقوده للخارج (قصور تنظيمي من الاتحاد).

* وفي تلك اللحظة استغل بعض المشجعين عدم وجود قوة أمنية فقفزوا داخل الملعب ليطاردوا الحكام الذين هربوا تجاه نفق الخروج ولكنهم لحقوا بأحد المساعدين واعتدوا عليه بالضرب..

* بكري غير مسئول عن دخول مشجعين لأرضية الملعب للإعتداء على الحكام فهذا يتحمله الاتحاد بفشله في توفير القوة الأمنية المعتادة لحماية الملعب.

* ولا يمكن القول إن بكري له سوابق.. فأولاً بكري طوال مشواره في الملاعب لم يعتدي على أي حكم ولكنه مستهدف من قبل الهلالاب في لجان الاتحاد.. فكل عيب بكري هو الاحتجاجات لا أكثر..

* وثانياً أحداث مباراة هلال التبلدي يتم النظر فيها لوحدها بمقتضى القانون.. بعيداً عن استخدام العاطفة والكيد بالحديث عن سوابق للاعب ومحاولة خلق رأي عام ضده.. فهذا ظلم فادح..

* لوائح الانضباط لا تعاقب المتهم بالعاطفة والمشاعر الحاقدة وانما بالقانون..

* بكري مظلزم ومستهدف من قبل مشجعي الهلال في لجان الاتحاد.. ومجلس المريخ ضعيف ضعيف..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: