باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اتفاق قوى “التغيير” و”الثورية” على تسمية رئيس الوزراء والنسب في “السيادي”

4٬871

الخرطوم: باج نيوز

كشفت تسريبات اليوم “الثلاثاء” عن تخطي عقبة مجلس السيادة في المفاوضات الجارية حالياً بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية بأديس، وأكدت معلومات أن مُشكلة السيادي تم تجاوزها بأن يكون نصيب قوى الحرية والتغيير من الشخصيات التي تمثل الأقاليم السودانية، دون اعتبار لأي انتماءات سياسية.

وأكدت مصادر أن “التغيير” و”الثورية” اتفقتا على منح الجبهة الثورية مقعدين مقابل 3 لمكونات التغيير في المجلس السيادي، كما شمل الاتفاق تسمية رئيس الوزراء على أن يبدأ مهامه خلال شهر.

واتفق الطرفان أيضاً على ضرورة أن تمضي مفاوضات قوى الحرية مع المجلس العسكري الانتقالي مع الاستمرار في معالجة قضايا السلام حتى بعد تشكيل الحكومة وتضمينها في برنامج الحكومة وعملها، معه ضرورة تُركز الحكومة الانتقالية حيزاً لإجراءات بناء الثقة.

 وتتواصل الاجتماعات بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية في أديس أبابا لإدخال الفصائل المسلحة في العملية السياسية، حيث رفضت حركتان مسلحتان سودانيتان المشاركة في مفاوضات أديس أبابا.

ومن المُقرر أن نتعقد جلسة مفاوضات أخيرة بين الطرفين مساء اليوم للمصادقة على اتفاق بينهما على تفاصيل المرحلة المقبلة.

وأكدت مصادر أن القيادي بقوى الحرية والتغيير  يوسف محمد زين غادر أديس أبابا اليوم الثلاثاء إلى الخرطوم لتسويق الاتفاق،  كما أن الوسيط الأفريقي محمد لبات غادر أيضا للخرطوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: