باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“الصحة” تُقر بظهور حالات حصبة في الخرطوم والولايات

988

الخرطوم:باج نيوز
أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن ظهور حالات لمرض الحصبة وأكدت رصدها لـ  142 حالة إصابة بالمرض ما دفع الولاية للإعلان عن حملة ثلاثية ضد المرض بالإضافة إلى التطعيم ضد شلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) وأقرت “الصحة” بوجود حالات اشتباه لم تصل المعمل بعد .
وأكد مدير إدارة التحصين بالولاية د.جمال أحمد عثمان فى مؤتمر صحفى اليوم (الأحد ) أن الحملة تأجلت “3” مرات بسبب الظروف السياسية وعدم توفر السيولة منذ شهر يناير الماضى.

وأقر بتأخير الحملة عن موعدها وأوضح أنها تستهدف الحملة 2.5 مليون طفل بالتطعيم ضد الحصبة من الفئية العمرية من 9 شهور إلى 10 سنوات فيما تسهدف التطعيم ضد شلل الأطفال الفئية العمرية من عمر يوم إلى أقل من 5 سنوات، وتسهدف أيضاً الأطفال المصابين بنقص فيتامين  “a” من عمر 6 شهور إلى 5 سنوات.

وأكد مُخاطبة مخاطبة الجهات المعنية لتسهيل الحملة وتشمل “التربية والتعليم” ومجمعات الخلاوى والرياض والسجون والمدارس، وأشار إلى أنه تم مخاطبة وزارة الدعوة والارشاد وأئمة المساجد، وأوضح أن الحملة تُدشن بواسطة والى ولاية الخرطوم في عدد من مدارس محلية جبل أولياء، وأعلن بدء الحملة اعتباراً من غداً “22” وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة وجود عدد من حالات الحصبة بالولايات المختلفة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: