باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أسرته نفذت وقفة احتجاجية.. مُعتقل بـ “كوبر” يضرب عن الطعام و”العسكري” يرفض اطلاق سراحه

3٬078

الخرطوم: باج نيوز

نفذت أسرة وكيل وزارة الصحة الأسبق د. كمال عبد القادر وعدد من زملائه وطلابه ، وقفة احتجاجية أمام سجن كوبر اليوم “السبت” للمُطالبة بإطلاق سراحه عقب صدور قرار من النيابة العامة بالإفراج عنه.

ودخل المعتقل كمال عبدالقادر

وحملت أسرة المُعتقل  الجهات المختصة مسؤولية رفض إطلاقه سراحه عقب صدور قرار من النيابة، ونوهت إلى أن عبد القادر تدهورت حالته الصحية عقب دخوله في إضراب عن الطعام.

يذكر أن إدارة سجن كوبر رفضت الإفراج عن المعتقل بعد صدور قرار من النيابة العامة باطلاق سراحه، وأرجعت الخطوة إلى قرار بالتحفظ على “عبد القادر” صادر من المجلس العسكري.

وأكد المحامي عاصم عبد القادر خلاللا الوقفة الإحتجاجية اليوم “السبت” أمام سجن كوبر، أن النيابة صاحبة القرار والاختصاص بعد اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجة المُتهم بشأن امتلاكه ثلاث قطع أراض، قال إنه ثبت أنها من حر ماله وتحصل عليها قبل التحاقه بأي وظيفة، وكشف عن توجيه خطاب للمجلس العسكري بشأن اطلاق سراح د. كمال عبدالقادر  لكنه أشار إلى أن العسكري لم يرد.

وقال المحامي “إن الأسرة تحتفظ بحقها في مطالبة إدارة السجن بكافة الأضرار، ونوه إلى أن قرار “العسكري” بالتحفظ على المتهم كان في مايو الماضي وجاء مؤقتا لحين مباشرة الاجراءات القانونية وأكد أنها تمت بتدخل النيابة ما يعني انتهاء إجراءات التحفظ وعدم لزوم مخاطبة المجلس لتنفيذ قرار الافراج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: