باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

شعبة الماشية: شركات وهمية دخلت القطاع تسببت في خسائر الصادر

993

الخرطوم :باج نيوز
كشفت شعبة مصدري الماشية عن وجود تلاعب كبير في الصادرات  الحية من قبل شركات وأسماء أعمال وهمية دخلت في  القطاع  خلال الستة أشهر الأخيرة، ونوهت إلى  أن هذه الشركات الوهمية الجديدة لا تقوم بإعادة حصائل الصادر عقب تصدير شُحناتها عن طريق الدفع الأجل.

وقدرت حجم الشحنات التي تم تصديرها وقيد التصدير بأكثر من مليون رأس إلى المملكة العربيه السعودية وأكثر من 300 ألف رأس من الإبل الي مصر.
وقال مصدر رفيع بالشعبة إن أكثر من 24 أسم عمل أكملت إجراءاتها خلال أسبوع واحد لتصدير ألفي طن لكل أسم عمل، وأشار إلى  أسماء عمل مضروبة تُتاجر في الأوراق ولا تقوم بإعادة حصائل الصادر وحذر من تداعيات ذلك علي قطاع الماشيه داخلياً وخارجياً نتيجة لهذه الممارسات ووصفها بالمُضرة للصادروالمُصدرين.

وكشف المصدر أن هذه الشركات تسببت في خفض أسعار القطيع فى الأسواق الخارجية من  480 ريال الي 280 ريال، وقال المصدر  “في نفس الوقت أدت هذة الممارسات إلى  زيادة أسعار اللحوم في الاسواق الداخلية من “380” جنيه إلى “400” جنيهاً للكيلو.

 وحذر المصدر من زيادة أسعار الأضحية وخروج البلاد من صادر الهدي، ودعا الجهات ذات الصلة بنك السودان والأمن الاقتصادي ووزارة التجارة ووزارة الثوره الحيوانيه  لضرورة تدارك الأمر وإنقاذ قطاع الصادر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: