باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصادق المهدي يُطالب “حميدتي” بدمج قوات “الدعم السريع” في الجيش

المهدي يدعو لدمج قوات الدعم السريع في الجيش

1٬480

الخرطوم: باج نيوز

طالب رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، بدمج قوات الدعم السريع في قوات الشعب المُسلحة لتعزيز الوحدة في صفوف الجيش السوداني، وحذر المهدي من أي توترات قد تحدث بين “الجيش” وقوات “الدعم السريع”.

وقال المهدي طبقاً لـ “رويترز” يجب تجنب التوترات بين قوات الدعم السريع والجيش بأي ثمن، وإلا فإنها تخاطر بالمزيد من الاضطرابات”، ودعا  نائب رئيس المجلس العسكري الفريق قائد “الدعم السريع ” إلى دمج قواته في الجيش لتعزيز الوحدة في صفوف القوات المسلحة، وقال “إنه يجب تسوية توترات بين مجموعاتنا المسلحة سلميا”. وأضاف “إما أن يحسمها الناس قتالا وهو ما سيكون في غاية السوء للسودان، أو يقبلون بعملية مصالحة”. وتابع “على كل قوانا السياسية أن تركز على ضرورة تحاشي هذه الحرب الأهلية وكل أشكال الصراع التي يحتمل أن تحدث”.

وفي حديثه عن “حميدتي”، قال المهدي إنه “إذا كان يتطلع لدور قيادي فسيكون مقبولاً إذا أصبح مواطناً مدنياً وإذا اتجه حينذاك إما لتشكيل حزب خاص به أو الانضمام لأي حزب يعتقد أنه أقرب إلى أفكاره”.

وقال المهدي، إنه من الممكن تحسين فرص تحقق المصالحة بإجراء تحقيق مستقل في أحداث العنف التي وقعت خلال فض الاعتصام في 3 يونيو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: