باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“العسكري”: “قوى التغيير” تتحمل تبعات أى روح تُزهق في مليونية “30” يونيو

1٬278

الخرطوم: باج نيوز

شدد المجلس العسكري الانتقالي على أن قوى إعلان الحرية والتغيير تتحمل أي تبعات تتعلق بأمن الوطن والمواطن أو أي ضرر يلحق بهم جراء الحراك المُعلن عنه غداً الأحد  بـ “مليونية 30 يونيو”.

وقال المجلس العسكري في بيان صحفي اليوم “السبت” إن قوى الحرية والتغيير مسؤولة عن أي روح تزهق في المسيرة أو أي خراب أو ضرر يلحق بالمواطنين أو مؤسسات الدولة جراء تعطيل المرور واغلاق الطرق وتعطيل المصالح العامة ومعاش الناس، وقطع “العسكري” بأنه يؤمن  بحق التغيير والتظاهر ولكن من مسؤوليته الوطنية والتاريخية يُنبه إلى خطورة الأزمة التي تعيشها البلاد.

وأضاف البيان “أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير عن مسيرة الأحد في وقت يترقب فيه المواطنون الاعلان عن توافق نهائي بعد أشهر من الفراغ الدستوري الذي لا يحتمل الوطن استمراره أكثر من ذلك”.

وأعلن المجلس أنه بذل كل ما في وسعه لدرء الفتن وحفظ الأمن والإبقاء على اللُحمة الوطنية متلاحمة متماسكة، مؤكداً انحياز القوات المسلحة لخيار الشعب وحرص المجلس العسكري الكامل على الوصول إلى حل وفاقي مع قوى الحرية والتغيير إلى واقع جديد تُشكل فيه الحكومة الانتقالية ويتهيأ فيه السودان الى مستقبل وآعد ترسخ فيه قيم الديمقراطية والعدالة والسلام.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: