باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مجلس جديد للإتحادي الديمقراطي يُطيح بأحمد بلال عثمان من قيادة الحزب

1٬277

الخرطوم: باج نيوز

أعلن الإتحادي الديمقراطي عن مجلس جديد لقيادة الحزب مكونة من الدكتور حسن عبد القادر هلال رئيسا للمجلس، ومحمد يوسف الدقير وأحمد التيجاني الجعلي والدكتور عابدين محمد شريف نواباً للرئيس، وعز الدين محمد عبد الغني مقرراً للمجلس، وشكلت القيادة الجديدة ثمانية لجان وسمت رؤساءها، ووصفت هذه القرارات بمثابة ميلاد جديد للحزب.

 وعزا الحزب الإتحادي الديمقراطي خلال مؤتمر صحفي عقد بطيبة برس اليوم “الأربعاء”، عزل الدكتور أحمد بلال من منصب الأمين العام المكلف لعدم إنحيازه لثورة الشعب السوداني ومطالبه في الحرية والسلام والعدالة ووصفه للشباب الثائر بالصبية ولتجمع المهنيين بالأشباح وغيرها من التصريحات غير الموفقة أثارت حفيظة شباب الحزب على وجه الخصوص وقياداته وكوادره  وقواعده بصورة عامة في المركز والولايات ليتم إبلاغ الأمين العام للحزب جلال يوسف الدقير بضرورة سحب الثقة من الأمين العام المكلف إستلهاما لروح الثورة المجيدة.

 وحول الراهن السياسي أبدى الحزب الديمقراطي قلقه الشديد من إنهيار المفاوضات بين المجلس العسكري الإنتقالي وإعلان قوى الحرية والتغيير ودعا إلى تحقيق عاجل في ما أسماها مجزرة 29 رمضان.

وفي ذات السياق قال رئيس مجلس قيادة الحزب الجديد الدكتور حسن عبد القادر هلال إنه لابد من محاكمة المفسدين وكل من يثبت تورطه في إرتكاب جرائم بحق الشعب السوداني  ولا حصانة في ذلك لشخص أو حزب.

 وشدد هلال علي ضرورة وجود طرف ثالث بين الفرقاء في المجلس العسكري الإنتقالي وإعلان قوى الحرية والتغيير نسبة لأن حالة الهشاشة والسيولة التي نعاني منها الآن لن تفضي إلى نتائج إيجابية.

   ونفي بلال ما تردد عن  قفز حزبهم من مركب السلطة وقال “لم نقفز من سفينة الإنقاذ كما يروج لذلك البعض ومشاركتنا في الحكومة كانت رمزية ونرفض خطاب الإقصاء والكراهية والمزايدات السياسية ونخشى ما نخشاه أن تتحول ثورتنا العظيمة إلى فوضى عظيمة”.     

   

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: