باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تجمّع المهنيين يدعو للتظاهر السلمي والعصيان المدني لإسقاط اللجنة الأمنية

1٬276

الخرطوم: باج نيوز

دعا تجمّع المهنيين السودانيين كل مدن وقرى السودان إلى الخروج للشوارع والتظاهر السلمي في كل مكان مع إغلاق الطرق والكباري والمنافذ بالمتاريس، والشروع في العصيان المدني الشامل ووقف الحياة العامة من أجلّ إسقاط اللجنة الأمنية.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم”الأثنين”، بدأت السلطات في فض اعتصام آلاف السودانيين، من أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، وفقاً لشهود عيان.

وأكّد التجمّع بأنّ الخطوة تأتي من أجل استكمال الثورة المجيدة، مناشدًا الثوار في كل مكان باستخدام منصات ومآذن الجوامع لدعوة الكلّ للمشاركة في التظاهر والخروج إلى الشوارع دفاعًا عن مكتسبات الثورة ضد ما أسماه عسف مليشيات الجنجويد واللجنة الأمنية الغادرة القاتلة بحسب ما ذكر.

وطالب في الوقت ذاته، ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلّحة للقيام بمهامهم في حماية الثائرين العزل والتصد بحزم للمليشيات التي تستبيح دماء وحرمات المواطنين في الشوارع.

ومنذ أبريل المنصرم يعتصم آلاف المواطنيين أمام مقرّ القيادة العامة للجيش بالخرطوم مطالبين المجلس العسكري بنقل السلطة إلى مدنيين في أعقاب الإطاحة بنظام عمر البشير الذي دام لـ”30″ عامًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: