باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حميدتي: قدمت مُقترح بِنقل التفاوض بين المجلس العسكري وقوى التغيير في شاشات بساحات الاعتصام

3٬917

الخرطوم: باج نيوز

قطع نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، قائد قوات الدعم السريع، بأن المجلس لن يُسلم السلطة لمن يسعون إلى تصفية حساباتهم القديمة وأكد  أنهم لن يسمحون بإنزلاق البلاد في الهاوية، وكشف “حميدتي”، أنه اقترح تركيب شاشات كبيرة في ساحة الاعتصام لنقل جلسات التفاوض مباشرة للثوار حتى يكون الأمر في العلن وليس في الغرف المغلقة ليعرف الجميع مدى الصدق الذي يتعامل به المجلس مع هذه القوى، وقال “هذا الأمر قوبل بالرفض من البعض”.

وأعلن “حميدتي” خلال زيارته لوزارة التربية والتعليم للوقوف على أوضاع معلمي كنترول الشهادة الثانوية اليوم “الخميس” عن تحفيز المعلمين بمرتب (٣) أشهر، ووعد بزيادة مرتباتهم بنسبة كبيرة حتى تساوي أعلى المرتبات في الدولة، وتبرع “حميدتي”، ، بخمسة آلاف جنيه للمعلمين العاملين في أعمال تصحيح أوراق الشهادة الثانوية وعددهم (٦) آلاف معلم، سلم منها مستحقات (الكنترول) وعددهم (١٢٠٠) معلماً يعملون في مراجعة أعمال التصحيح بالوزارة لتصرف فوراً وشدد على إقامة العدل وتحقيق المساواة بين كافة الناس ومحاربة الظلم.

وقال “حميدتي”: “إننا علمنا أن مرتب المعلم هو ألف جنيه فقط، وتخصم منه ٢٥٠ جنيه، وهذا الوضع الذي يعيشه المعلمون حالياً كارثي، وفيه ظلم كبير، لذلك نقول أنتم متطوعون وليس موظفين”. وأضاف “إذا كان هناك إضراب فأنتم أحق به وكان بإمكانكم إستغلال الظروف الراهنة، لأن كل محفزات الإضراب متوفرة لديكم، لكن أنتم أهل الوعي والعلم، وطالما أنتم موجودون فالسودان بخير”.

وأعلن “حميدتي”، تحسين أوضاع المعلمين في البلاد، ووجه بحصر بقية المعلمين الذين صححوا أوراق الشهادة وعددهم (٤٨٠٠) معلما لتسليمهم مستحقاتهم في ولاياتهم.

وفي سياق أخر طمأن “حميدتي”، المعلمين بما يجري في الساحة السياسية، وقال “نطمئنكم بأننا لن نسمح بسقوط البلد في الهاوية ولن نسلمها لمن يريد تصفية الحسابات”. وأضاف “لازم يكون في عدل حقيقي ونحن لا نقصي أحدا، ولابد من مشاركة كل الذين شاركوا في التغيير”. وأكد إستمرار التفاوض بينهم و”قوى الحرية والتغيير”، ودعا القوى للعمل من أجل مصلحة البلد حتى تخرج من الأزمة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: