باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مأمون أبو شيبة: بكري يحاسب بالقانون وليس بالكيد والعاطفة

قلم في الساحة

1٬057

* ما حدث باستاد المريخ عشية الأحد يتحمل مسئوليته المباشرة اتحاد الكرة بإصراره على قيام المباراة بدون قوة لحفظ الأمن.

* إذا كان هناك اضراباً للشرطة كان يمكن تأجيل المباراة 24 ساعة.

* الحكم المغمور الذي أدار المباراة قيل إنه حكم ضعيف وفاشل ودائماً تشهد المباريات التي يديرها تفلتات واعتداءات!!

* هل جاءت لجنة التحكيم بحكم التفلتات والإعتداءات خصيصاً لهزيمة المريخ في غياب الحماية الأمنية؟!!

* اختيار حكم قومي فاشل وحاقد على المريخ  ليدير له مباراة بدون قوة أمنية.. وكأن لجنة المسابقات تلقي بالمريخ في الماء وتقول له اياك أن تبتل!!

* تحامل الحكم الكارثة على المريخ كان ظاهراً من بداية المباراة.. من خلال تساهله مع بلطجية هلال التبلدي بقيادة صولون ومؤيد..

* شاهدنا محمد الرشيد يتعرض لمخالفة كبيرة بوصول حذاء الخصم إلى جبهته دون أن يصفر الحكم ليتواصل اللعب تاركاً محمد الرشيد على الأرض دون اسعاف!!

* شاهدنا محاولة اعتداء وحشي من الظهير مؤيد على لاعب المريخ النحيل أحمد أدم عندما قفز عليه بكلتا قدميه من وضع طائر ولكن بيبو قفز لأعلى ليتفادى الاعتداء وهوى ساقطاً وجاء الحكم الحاقد ليتبسم دون أن يخرج بطاقة ملونة لمؤيد!!

* وشاهدنا النعسان يتعرض لدفع خفيف داخل المنطقة ولكنه كان كافياً لاسقاطه واحتساب ركلة جزاء.. ولكن الحكم عمل نايم على الرغم من أن النعسان عندما سقط تعرض لركلة على جبهته بسن الحذاء أسالت دمه..!!

*  وشاهدنا مخالفة الجزاء الثانية التي تجاهلها الحكم فأوقدت الشرارة خاصة بعد أن اتبعها الحكم باحتساب مخالفة على لاعب المريخ محمد الرشيد اتبعها ببطاقة صفراء سريعة.. وكانت المخالفة على الرشيد صورة بالكربون من مخالفة الجزاء!!

* صرف ركلة الجزاء واحتساب مخالفة مماثلة ضد محمد الرشيد وانذاره أثارت غضب وهياج الجماهير ولاعبي المريخ خاصة بكري الذي نال بطاقة صفراء ثم واصل احتجاجاته لينال البطاقة الحمراء وبقى بالملعب الذي اكتظ بالبشر لعدم وجود رجال أمن الملاعب..

* مع الغضب الجماهيري على الحكم وفي غياب شرطة العمليات قفز العشرات لداخل الملعب ليطلق الحكام سيقانهم للريح مهرولين نحو النفق في مطاردة هزلية تراجيدية، وقد لحق الجمهور بمساعد الحكم المسكين واوسعوه ضرباً..

* بالطبع احتجاجات بكربي مرفوضة.. وإعتداء الجمهور على

مساعد الحكم المسكين عمل همجي مرفوض.. ولكن بسبب قصور الحماية  الأمنية حدثت التفلتات التي يسأل عنها اتحاد الكرة المتسبب الأول في هذه الأحداث..

*المريخ ظل يتعرض للظلم التحكيمي في مباريات الدوري منذ أكثر من ربع قرن من الزمان حتى داخل ملعبه ولم يسبق لجمهوره أن أحدث شغباً أو اعتدى على الحكام.. ربما بسبب الحماية الأمنية الكبيرة للملعب.. بعكس ما حدث عشية الأحد نتيجة غياب الشرطة..

* إذا كان هلالاب اللجنة المنظمة أصحاب ضمير يخافون الله ويقرون بالقصور في تنظيم المباراة وبالقصور في اختيار حكم فاشل وحاقد على المريخ.. لقرروا إعادة المباراة بدون جمهور مع اعتماد البطاقات الملونة..

* وهناك نقطة جوهرية فالمريخ كان متقدماً بهدف.. وعادة انفلاتات الجمهور تحدث عندما يكون فريقه مهزوماً.. وهذا يعني إن الحكم الفاشل الحاقد تسبب في ضغط نفسي شديد على لاعبي المريخ والجماهير حتى انفجرت وخرجت عن طورها.. حيث لم يوقف التقدم بهدف النعسان غضبة الجمهور..!!

* قيل إن مجلس المريخ كون لجنة للتحقيق مع بكري.. ونقول للمجلس بكري معروف إنه احمق.. وكان من واجبات المجلس تعيين معد نفسي للفريق يجلس مع بكري قبل كل مباراة لتهيئته نفسياً حتى لا يتحامق أمام ظلم الحكام وبلطجة الخصوم..

* وكان على المجلس قبل محاسبة بكري رفع مذكرة شديدة اللهجة للاتحاد بسبب تعيين حكم فاشل وحاقد على المريخ وتنظيم المباراة بدون قوة أمنية مما عرض حكامه لخطر الموت خاصة مع التوتر العام في البلد وغياب الأمن وشيوع التفلتات في الشارع.. والقادم أسوأ وسترون..

* قانونياً بكري احتج ونال بطاقة صفراء ولكنه واصل الاحتجاج فتلقى بطاقة حمراء.. وتاخره في الخروج نتج بسبب عدم تواجد أمن الملاعب.. فلا تحاولون ذبح بكري بالعاطفة وليس بالقانون يا ناس بصق في.. وبصق على!!..

* بالقانون عقوبة بكري لا تتعدى الإيقاف مباراة واحدة.. وأي كيد واستخفاف بالعقول ستكون عواقبه وخيمة.. فعهد الظلم والقهر والكيزان انتهى..

* تفلت الجمهور والاعتداء على مساعد الحكم مرفوض مرفوض ولكن يتحمل مسئوليته الاتحاد العام الذي فشل في تنظيم  المباراة..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: