باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مأمون أبو شيبة: ورطة الاتحاد العام

قلم في الساحة

1٬132

* تفاجأ الجميع بخطوة اتحاد الكرة لتسمية أندية المريخ والهلال وأهلي شندي وهلال الأبيض للمشاركة الأفريقية الموسم المقبل.

* وجاءت هذه الخطوة بعد فشل اتحاد الكرة في الالتزام بإكمال الموسم في 15 مايو القادم أي بعد أقل من شهر.. وارسال اسماء الفرق المشاركة أفريقياً في التاريخ المحدد.

* كتبنا من قبل وتوقعنا فشل الاتحاد في اكمال المنافسة في مايو مما سيضطره للتمديد حتى شهر يونيو مع ورطة الالتزام بارسال اسماء الفرق المشاركة أفريقياً في موعد أقصاه 15 مايو المقبل.

* وقلنا قد يضطر الاتحاد لإلغاء مرحلتي دوري النخبة ودوري الهبوط وترتيب الأندية حسب النقاط المتحصلة في مرحلة المجموعتين لتحديد الفرق المشاركة أفريقياً والفرق الهابطة من الممتاز.

* ولكن هذه الخطوة لن تكون قانونية لأنها تخالف لائحة المنافسة ومن السهل لأي نادٍ أن يطعن فيها ويجهضها..

* أو يلغي الاتحاد العام دوري النخبة ويكتفي بدوري الهبوط لتحديد الفرق الهابطة هذا الموسم.

* نادي الخرطوم الوطني وكما هو متوقع اعترض على اتجاه الاتحاد لاختيار 4 أندية للتمثيل الأفريقي ليس من بينها فريق الخرطوم.. حيث تم اختيار هلال الأبيض على الرغم من أن نقاط الخرطوم الوطني في المجموعة أكثر بخمس نقاط من رصيد هلال الأبيض..

* كان على الاتحاد أن يلجأ لخطوة أكثر عقلانية لاختيار فرق التمثيل الأربعة فمثلاً يختار الأندية الأكثر نقاطاً في مرحلة المجموعتين هي (المريخ 32 نقطة).. (الهلال 28 نقطة وله مباراتان).. (أهلي شندي 28 نقطة).. (الخرطوم الوطني 24 نقطة)..

* اعتقد إن الكاف نفسه لن يقبل تسمية أندية للمشاركة الأفريقية من دون أخذ نتيجة الدوري وكأس السودان..

* يمكن للاتحاد العام أن يعتذر للكاف عن عدم مشاركة أنديتنا أفريقياً الموسم المقبل.. على أن يكمل دوري النخبة ودوري الهبوط ومنافسة كأس السودان بعد تمديد الموسم حتى شهر يونيو..

* لكن اكمال دوري النخبة من دون تمثيل أفريقي سيقتل حرارة التنافس ويضعف الإهتمام الجماهيري..

* مجاملة الهلال المستمرة بتأجيل مبارياته في الدوري كان أحد أسباب الفشل في اكمال منافسة الدوري الممتاز..

* فرق المجموعة الثانية لا زالت تنتظر الهلال لاكمال مبارياته في المجموعة.. لتحديد المتأهلين لدوري النخبة..

* اتحاد اللجان الزرقاء إذا كان جاداً في اكمال منافسته في موعدها لبرمج مباراتي الهلال المتبقيتين خلال هذا الأسبوع.. ولكن تقول لمين!!

* النجم الساحلي يقاوم الارهاق، حيث يشارك في الدوري التونسي وكأس تونس.. وغداً سيواجه الهلال السعودي في نهائي كأس زايد بالعين الإماراتية.. ثم يطير إلى القاهرة لمواجهة الهلال السوداني في إياب دور الثمانية للكونفدرالية الأفريقية!!

* والهلال مدلل الاتحاد السوداني معطل النشاط منذ مباراة الذهاب مع النجم في تونس.. فكيف لا يفشل اتحادنا الأزرق في اكمال برامج الموسم!!

 

 

حتى لا تفشل الثورة

* نتابع تطورات الموقف في الساحة بعد نجاح ثورة الشباب واسقاط نظام الديناصورات والتماسيح والقطط السمان الذين دمروا اقتصاد البلاد بجشعهم وهمبتتهم على أموال الشعب.. عبر الفوضى العارمة والمضاربة اللامعقولة في سعر الدولار والعملات الأجنبية.

* لا بأس من ملاحقة رموز النظام السابق ولكن الخطوة الأولى في رأيي ينبغي أن تركز على اجراءات عاجلة لتدارك التدهور الاقتصادي وايقاف التصاعد الجنوني في الأسعار.. فالثورة أصلاً اندلعت بسبب عجز الشعب في الحصول على متطلبات المعيشة والعيش الكريم نتيجة الغلاء الفاحش والمجنون..

* تدارك التدهور الاقتصادي لا يتم إلا بملاحقة ديناصورات الدولار والذين يكنزون الذهب والفضة والأموال في الداخل والخارج.. لتعود البلايين والترليونات لخزينة الدولة..

* بالاعتقالات والمصادرة الفورية وحجز الأرصدة الخارجية وإعادتها إلى خزينة الدولة ستنفرج الأزمة الاقتصادية بإذن الله..

* الاجراءات الانتقامية من النظام البائد ولهث البعض لإلغاء القوانين الإسلامية ونشر الإباحية بحجة الحرية.. لن تزيل الأسباب التي من أجلها اندلعت الثورة..

* الأزمة الاقتصادية هي سبب انفجار الثورة.. فلابد من المعالجات السريعة لإيقاف التدهور الإقتصادي.. وتوفير العيش الكريم للشعب..

* إذا لم ينخفض سعر الدولار إلى أقل من 20 جنيهاً.. فهذا يعني استمرار معاناة الشعب الجائع وفشل الثورة..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: