باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الصيحة: الكشف عن ملامح التشكيل الوزاري الجديد

3٬176

الخرطوم: باج نيوز

كشفت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأربعاء” عن تفاصيل دقيقة بشأن المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة القادمة والتي تحدث عنها رئيس الجمهورية بأنها ستكون من كفاءات.

وقالت الصحيفة إن لجنة مصغرة تتبع للرئاسة تم تشكيلها مكونة من عدة جهات، شرعت في إعداد وثيقة نهائية للقائمة القصيرة لشاغلي المواقع الدستورية القادمة.

وأكّدت الصحيفة أنّ الرئيس عمر البشير يجري مشاورات مكثفة مع شخصيات سياسية وكفاءات وطنية وقيادات حزبية حتى تخرج الحكومة متوافقة وملبية للتطلعات ولما ورد في خطاب الرئيس مؤخرًا.

وقالت الصحيفة إن قياديين بأحزاب موالية للحكم وأحزاب معارضة تم التشاور معها بالفعل للاتفاق على أسماء محددة في التشكيل الوزاري المقبل، وأن تضم الحكومة القادمة كفاءات ذات قدرة فنية عالية وميزات علمية خاصة في وزارات القطاع الاقتصادي، كالمالية والتجارة والنفط والمعادن والثروة الحيوانية، وأن لا تتجاوز الـ”20″ وزارة.

واستبعدت الصحيفة بحسب مصادرها أن تكون هناك وجوه حزبية خالصة سواء من المؤتمر الوطني أو الأحزاب التي كانت مشاركة في الحكم، وأشارت إلى توقعات بمشاركة شخصيات أقرب للمعارضة وحاملي السلاح من الحركات غير الموقعة للسلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: