باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اتجاه لتعيين الفريق عبد الوهاب الرشيد مديراً عاماً لهيئة الموانئ البحرية

2٬301

الخرطوم: باج نيوز

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا، قراراً بإعفاء جلال الدين محمد أحمد شليه من منصبه كمدير عام لهيئة الموانئ البحرية.

وعلم (باج نيوز) من مصادر مطلعة عن اتجاه لتعيين الفريق أمن عبد الوهاب الرشيد، الذي يترأس إحدى الإدارات في جهاز الأمن والمخابرات، مديراً عاماً للموانئ.
ودخل العاملون في الميناء الجنوبي في إضراب عن العمل، احتجاجاً على توقيع الحكومة اتفاقاً مع شركة فلبينية لإدارة وتشغيل الميناء لعشرين عاماً.

ووقعت الحكومة عقد امتياز لتشغيل الميناء الجنوبي مع شركة الخدمات الدولية لمحطات الحاويات (ICTSI) الفلبينية، لمدة عشرين سنة مقابل 530 مليون يورو دفع منها 410 مليون يورو على أن يدفع الباقي بالأقساط، إلى جانب دفع مليون يورو أجرة شهرية تزيد مستقبلا إلى 1.5 مليون يورو.

وقد صدر قرار بإعادة جلال الدين محمد أحمد، وكيل وزارة النقل الحالي، مديراً عاماً لهيئة الموانئ البحرية من جديد، والذي مضى على إعفائه عام كامل، قبل أن يصدر إيلا قراراً بإعفائه مجدداً.

ويعتبر ميناء بورتسودان الذي تم افتتاحه في العام 1909 أكبر مرفأ بحري بالسودان والميناء الرئيسي للبلاد، وتبلغ سعة الموانئ التي يضمها 1.3 مليون حاوية سنويا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: