الخرطوم:باج نيوز
قرر تجار بورصة سوق محصولات النهود العالمية توقفهم عن التعامل مع البورصة ابتداءً من غداً (السبت).
وبرر التجار قرارهم بسبب “زكاة الزروع” التي أصبحت توخذ من التجار بدلاً من أن تؤخذ من المنتجين مما يعد مخالف للشريعة.
وأضحوا في حديثهم لـ(باج نيوز) أن ديوان الزكاة يرفع الرسم بين الحين والآخر، على سبيل المثال الصمغ العربى الذي ارتفعت رسومه من 50 إلى ومن175 إلى 275 جنيهاً و الفول السوداني من 25 إلى 55 إلى65 بالإضافة إلى الزيادة فى رسم خدمات الأسواق من 22 إلى 74 إلى130 ومن ثم إلى 137ج للصمغ خلال هذا الموسم.
وأشاروا إلى الارتفاع في ضريبة القيمة المضافة وضريبة أرباح الأعمال التي أصبحت تؤخذ من الشركات والتجار الذين لديهم ملفات ضريبة بالرغم من وجود قرار من الرئاسة بإعفاء الإنتاج الزراعي والحيواني من السوم الضريبية.
وأكدوا على وجود توقف تام ومقاطعة للبورصة والشحن وإغلاق تام لسوق المحصولات بالنهود.
واشاروا إلى عدم وجود مبادرة ايجابية من الجهات المعنية بالأمر.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.