باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اتحاد المعلمين يكون لجنة قانونية لمتابعة قضية وفاة المعلم أحمد الخير

927

الخرطوم:باج نيوز

كون الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين، لجنة قانونية لمتابعة سير إجراءات ملابسات وتداعيات قضية وفاة المعلم أحمد الخير أحمد عوض الكريم الذي توفي داخل حراسات الأمن بمنطقة خشم القربة بولاية كسلا.

وقال نقيب المعلمين السودانيين أحمد عبد الكريم إنهم “في الاتحاد ظلوا يتابعون الفاجعة الكبرى”. مشيراً إلي تواصل الاتحاد مع أسرة المعلم ليقفوا على جوانب وتفاصيل هذه القضية التي شغلت المجتمع، واصفا أياها بالفادحة. منوهاً إلى ما أحدثته من شرخ عميق في نفوس المعلمين.

وقالت لجنة تحقيق حكومية كونها النائب العام، إن المعلم أحمد الخير توفي إثر إصابات متفرقة بجسده جراء استخدام آلة حادة.

وأوضح نقيب المعلمين السودانيين أنهم كانوا في انتظار نتائج التحقيقات الأخيرة، وقد اطمأنوا تماماً على كل ما يحيط بهذه القضية بعد أن ظهرت معالمها جليةً من خلال تقرير الجهات العدلية الرسمية.

وأوضح أنهم بناء على ذلك قاموا بتكوين لجنة قانونية من عدد من القانونيين الضليعين (حد توصيفه)، منوهاً لإجراء اتصالات مع أسرة المعلم أحمد الخير ليضعونها في الصورة، ولأجل إحكام جوانب التنسيق معها.

وقال أفراد في أسرة الخير إن أبنهم توفى تحت التعذيب.

وشدد عبد الكريم على موافقة الأسرة وترحابها بخطوة الاتحاد، ونقل مطالبة أفرادها بأن يتم التنسيق الكامل بين محامي الأسرة ومحامي الاتحاد في كل مراحل التقاضي.

وأوضح عبد الكريم أن تقرير النيابة العامة وجد رضا من خلال الحقائق الذي أبرزها بوضوحٍ وشفافيةٍ ونزاهةٍ معهودة في الجهات العدلية.

وجزم نقيب المعلمين بموالاتهم عبر محاميهم لكافة مستويات التقاضي حتى يصدر الحكم النهائي بمعاقبة كل من تثبت إدانته في الحادثة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: