باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

نقابة المعلمين تطالب بالتحقيق حول وفاة أستاذ داخل حراسات الأمن

1٬305

الخرطوم: باج نيوز

طالبت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان، وزارة العدل بتكوين لجنة للتحقيق حول ملابسات وفاة معلم داخل حراسات الأمن، بولاية كسلا، يوم السبت.

وكان قد شارك المئات في تشييع جثمان أحمد الخير عوض الكريم، وهو معلم، في مدينة خشم القربة بولاية كسلا شرق السودان، وبينما قال أقارب المعلم إن جثمانه يحمل علامات تعذيب واضحة.

أوضح مدير الشرطة ومقرر لجنة الأمن بولاية كسلا اللواء ياسين محمد حسن إن المتوفى كان قيد التحقيق ضمن معتقلين آخرين في حراسة جهاز الأمن، وإنه شعر بالمرض فنقل إلى المستشفى، وبعد الكشف الأولي أفاد الطبيب بأنه فارق الحياة.

والتقى وفد من نقابة المعلمين برئاسة الأمين العام ونائب الرئيس وزير العدل محمد أحمد سالم، اليوم الأحد، رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق حول الأحداث التي صاحبت الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 19 ديسمبر الماضي.

وشدد وفد من النقابة على ضرورة كشف الحقائق لكافة عمال التعليم بالسودان.

وأعلن الأمين العام للنقابة العامة طارق محمود إبراهيم، عن تقديمهم طلب عاجل لوزير العدل بتكوين لجنة لتقصي الحقائق حول وفاة المعلم.

وأضاف “أبلغنا الوزير ثقتنا في أن العدالة ستأخذ مجراها، وأن اللجنة ستعلن عن نتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن لتوضيح ملابسات وأسباب وفاة المعلم”.

وقال إن وزير العدل أكد لهم اهتمامه الخاص بالقضية وحرصه الشديد على كشف الحقائق.

التعليقات مغلقة.

error: