الخرطوم: باج نيوز
أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الخميس، فتح الحدود مع دولة إريتريا، وذلك بعد مرور عام من إغلاقها بناء على مزاعم بمحاولة شن هجوم ضد بلاده بالانطلاق من الأراضي الإريترية.
وقال البشير في خطاب جماهيري من حاضرة ولاية كسلا المتاخمة لإريتريا: ” تحية خاصة لأهلنا في إريتريا، رئيس وحكومة وشعب، وأعلن من هنا من كسلا فتح الحدود مع اريتريا”.
وفرضت السلطات السودانية في يناير من العام 2018 حالة الطوارئ في الولاية الشرقية، وأحضرت رتل من قوات الدعم السريع لوقف عمليات التهريب على حدود البلدين.
ووجه البشير عدة رسائل للشباب، متعهداً بإيلائهم الاهتمام والرعاية وإدارة حوار معهم، وسماع صوتهم.
ودخلت احتجاجات السودانيين التي يقودها الشباب أسبوعها السادس، مع ارتفاع سقف المطالب من معالجة الأوضاع الاقتصادية إلى المناداة برحيل النظام.
وجدد البشير حديثه بأنه ما من سبيل للتغيير إلا عبر صناديق الاقتراع.
وقال: “تغيير الحكومة والرئيس ما الواتساب ولا الفيسبوك”.
وأكد البشير سعيهم لحل المشكل الاقتصادي رغم إقراره بصعوبة ذلك.
وقال “الأمور ليست سهلة ولكن ليست مستحيلة، لكن بنجتهد لتجاوزها، وبنعمل ما يرضي الجماهير”.
معتبراً الحكم أمانة في الدنيا، وخزي وندامة يوم القيامة إلا لمن أدى ذلك حقه ومستحقه.
وتبقت عقبة تعديل الدستور أمام البشير ليترشح لولاية جديدة في انتخابات 2020.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة.