باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“تجمع المهنيين” يعتزم تسيير الموكب الأكبر في سجله الاحتجاجي

1٬885


الخرطوم: باج نيوز

أعلن “تجمع المهنيين السودانيين”، اعتزامه تسيير عدة مواكب سلمية نواحي القصر الرئاسي في العاصمة، ظهر يوم الخميس، للمناداة برحيل النظام، فيما بدا أنه تحدٍ للأجهزة الأمنية التي شككت في قدرة التجمع على تسيير مواكب متزامنة بالعاصمة.

وقال التجمع وهو كيان نقابي معارض، إنه حدد 17 نقطة في كافة محليات الولاية، لتسيير مواكب متزامنة، تصب جميعها في موكب واحدٍ باسم موكب التنحي، يتجه إلى القصر الرئاسي.

وكان مدير جهاز الأمن والمخابرات، صلاح عبد الله “قوش” تحدى التجمع بتسيير مواكب متزامنة في الخرطوم.

وحدد التجمع الساعة الواحدة ظهراً موعداً لانطلاقة المواكب، وحدد 4 نقاط للتجمع في الخرطوم هي  “بري، تقاطع سوق 4، الديم لفة باشدار، جبرة  تقاطع البيبسي، وسوق الكلاكلة اللفة” وفي أم درمان حدد” الثورة تقاطع شقلبان، وساحة مسجد ودنوباوي، ومحطة سنادة، وأمبدة تقاطع ود البشير” وفي بحري “الحلفايا لفة الكيلو، شمبات ميدان الرابطة، ميدان عقرب، السامراب محطة اللستك، الكدرو محطة حجازي” أما في شرق النيل فكانت نقاط التجمع “الحاج يوسف لفة شارع 1،  لفة الردمية، سوق الصقعي، سوق الجريف شرق”.

ودخلت احتجاجات السودان شهرها الثاني، بعدما ابتدرت في عطبرة في 19 ديسمبر الماضي للمناداة بتحسين الظروف المعيشية ثم ما لبثت أن امتدت لتعم البلاد مع رفع السقوف للمناداة برحيل النظام.

وحث التجمع مناصريه على الحشد، ورفع اللافتات واستخدام مكبرات الصوت والهتافات الموحدة، علاوة على رفع الأعلام الوطنية.

وسقط 27 قتيلاً في احتجاجات السودان، طبقاً لإحصائية حكومية، بينما تقدر المعارضة عدد الضحايا بأكثر من 40 قتيلاً.

وتتهم الحكومة عناصر مندسة وتخريبية بتصفية المحتجين من داخل التظاهرات، فيما تلقي المعارضة باللائمة على الحكومة وقواتها المختلفة.

التعليقات مغلقة.

error: